تصاعد الغضب الشعبي ضد الغزاة والمحتلين في المحافظات الجنوبية

صنعاء سيتي – اخبار محلية

شهدت مدينة عدن والمحافظات الجنوبية تصاعدا للغضب الشعبي ضد الغزاة والمحتلين وعلى رأسهم التواجد الإماراتي في عدن. وأسقط المواطنون من أبناء عدن صور ولي عهد الإمارات محمد بن زايد وأعلام الإمارات وداسوها بأقدامهم.

وتداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يظهر نفير أهالي العاصمة مدينة عدن في الشوارع ضد الإمارات وسياساتها في اليمن بشكل عام وعدن بشكل خاص.

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “عدد من المواقع الإخبارية” فقد أسقط المتظاهرين جميع صورة ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد والعلم الإماراتي التي كانت تغزو المحافظة.

وأظهر الفيديو قيام المتظاهرين بالدوس على صورة “ابن زايد” والعلم الإماراتي بأقدامهم، في حين قام آخرون بتنفيذ المهمة من خلال سيارته.

وكانت احتجاجات شعبية غاضبة اندلعت في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت مساء الأحد، ووفقاً لمصادر محلية، فإن الاحتجاجات انطلقت عقب الإفطار بمنطقة باجعمان وسرعان ما امتدت إلى كافة أحياء المدينة، مما تسبب بتوقف حركة المواصلات بعد قطع كل الطرقات بالحجارة واشعال الإطارات إحتجاجاً على تدهور الخدمات وانقطاع التيار الكهربائي.

ومنع مواطنون بالمكلا ضابطا إماراتيا بمدرعة من اجتياز الطريق وسط احتجاجات شعبية، وشهدت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت صباح اليوم احتجاجات شعبية واسعة احتجاجا على تردي الخدمات وانهيارها.

وخاطب المواطنون الضابط بان هذه الانتفاضة ستستمر وتتصاعد حتى يتم رفع البلاء عن مدينة المكلا التي وصفوها بالمنكوبة.

وكانت الاحتجاجات الغاضبة بدأت مساء أمس الأحد عقب الافطار بمنطقة باجعمان وسرعان ما امتدت في كافة احياء المدينة وتوقفت حركة المواصلات بعد قطع كل الطرقات بالحجارة.

وتأتي الاحتجاجات والمظاهرات الغاضبة التي تشهد عدن وعدد من محافظات الجنوب عقب ما جرى مؤخرا في جزيرة سقطرى من احتلال معلن تبادل فيه السعودي الإماراتي الأدوار ما يؤكد أن ثورة الغضب الشعبي لأحرار الجنوب ضد الغزاة والمحتلين قادمة لا محالة لتطهير الجنوب من رجس المحتل الإماراتي السعودي الصهيو أمريكي.

التعليقات مغلقة.