“وزير الصحة” يدعو لسرعة دعم مركز نقل الدم

صنعاء سيتي – اخبار محلية

اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم على حجم الأضرار بالمركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه الذي استهدفه طيران العدوان 27 أبريل الفائت.

وحث الوزير المتوكل القائمين على المركز سرعة استكمال الترميمات وإعادة العمل ليقوم بدوره في تقديم الخدمات لعشرات الآلاف من المرضى والجرحى وخاصة مرضى الثلاسيميا والدم الوراثي الذي يعد المركز شريان الحياة الوحيد لهم.

ودعا الوزير رجال المال والخيرين إلى سرعة دعم المركز بما يمكنه من القيام بدوره في تقديم خدمات نقل الدم للمرضى السرطان والكبد وأمراض الدم الوراثية وتزويد غرف العمليات الطارئة للولادة والأطفال بالدم بالإضافة إلى جرحى العدوان

واستنكر وزير الصحة بشدة جريمة قصف طيران العدوان الأمريكي السعودي للمركز والتي استهدفت حياة الكثير من المرضى والجرحى المستفيدين من المركز الذي يزود المستشفيات والمراكز بالدم في مختلف المحافظات.

على ذات السياق تفقد الدكتور المتوكل سير العمل بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة، واطلع على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى من الأطفال في أقسام طوارئ الأطفال ومركز أمراض سوء التغذية والحضانات والعناية المركزة بالمستشفى.

وجدد وزير الصحة دعوة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى العمل على وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني والسماح بدخول الأدوية والغذاء.

وحمل دول العدوان المسؤولية الكاملة جراء تدهور الخدمات الصحية للأمومة والطفولة و ما يعانيه الأطفال جراء أمراض سوء التغذية.

التعليقات مغلقة.