التكتل المدني يدين جريمة استهداف الصليب الأحمر بتعز ويحمّل العدوان السعودي المسؤولية

صنعاء سيتي – اخبار محلية

أدان التكتل المدني للحقوق والحريات، اليوم السبت، الجريمة النكراء التي استهدفت فريق الصليب الأحمر من قبل مجموعة مسلحة مرتبطة بالعدوان السعودي الأمريكي في مدينة تعز.

واستنكر التكتل بأشد العبارات في بيان حصلت على نسخة منه “قيام مجموعة من مسلحي الفصائل والمليشيات الإرهابية التابعة لقوات هادي وتحالف “عاصفة الحزم” في تعز بالهجوم على فريق الصليب الأحمر مطلقين النار عليهم بشكل عشوائي، ما أدى إلى مقتل أحد أعضاء الفريق والبقية إصابات متفاوتة”..

وحمّل التكتل المسؤولية الكاملة سلطة هادي وقيادة تحالف “عاصفة الحزم” كونهم الداعمين والممولين والراعين لهذه الجماعات الإرهابية والإجرامية التي تمارس إرهابها بحق الأبرياء في العديد من محافظات الجمهورية خصوصاً في محافظة تعز والمحافظات الجنوبية.

ودعا المجتمع الدولي للقيام بواجبه في محاربة الجماعات الإرهابية ورُعاتها، معلنا تضامنه الشديد مع ضحايا هذا الهجوم الإرهابي، ومتمنيا الشفاء للجرحى.

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد عبرت، في وقت سابق اليوم، في تغريدة لها على تويتر عن الحزن والأسى بسبب مقتل أحد أفرادها في اليمن صباح اليوم، مشيرة إلى أنها تحاول جمع المزيد من التفاصيل حول هذه الحادثة المفجعة.

التعليقات مغلقة.