اللقاء المشترك يلتقي المبعوث الأممي الجديد “مارتن غريفيث” بصنعاء

صنعاء سيتي – اخبار محلية

صنعاء | 26 مارس | التقت قيادات أحزاب اللقاء المشترك عصر اليوم الاثنين بالمبعوث الأممي الجديد مارتن غريفيث بالعاصمة صنعاء لمناقشة سبل الحل السياسي في اليمن.

وخلال اللقاء رحبت قيادات المشترك بالمبعوث غريفيث وقدمت عددا من التصورات والأفكار لمحددات عملية للحل السياسي والعودة إلى العملية السياسية واستئناف المفاوضات والحوار السياسي وإنجاحها.
وأكدت قيادات المشترك أن أحزاب اللقاء المشترك تتمنى أن يستطيع المبعوث الجديد إعادة ثقة اليمنيين بدور الأمم المتحدة الحيادي والإنساني، آملين في أن ينجح المبعوث الجديد في إنجاز تسوية سياسية حقيقية دون السماح لقوى العدوان بالتلاعب بها كما حدث خلال الفترة الماضية من عرقلة للحلول والمفاوضات وآخرها في الكويت.
واعتبر اللقاء المشترك أن إعادة ثقة اليمنيين بدور الأمم المتحدة هو بفتح مطار صنعاء وتسليم الرواتب للموظفين والسماح لميناء الحديدة باستقبال السلع التجارية دون شروط ، باعتبار ذلك قضية إنسانية لا يجوز ربطها بالحرب.
من جانبه أكد المبعوث الأممي الجديد اهتمامه بما قدمته قيادات المشترك وما طرحوه من افكار ورؤى للحل السياسي اعتماداً على النظر في جذور المشكلة التي أساسها التدخل الخارجي المتمثل بالنظام السعودي ومن تحالف معه ومن يقف خلفهم من قوى تدير الصراع في المنطقة.

التعليقات مغلقة.