مؤسسة صدى الأحداث تختتم دورة تدريبية للتصوير الإحترافي لعدد من الكوادر النسائية الإعلامية في المؤسسات والصحف ومنظمات المجتمع المدني .

صنعاء سيتي – تقرير

 

ضمن انشطة مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية وبحضور الاستاذ على العاصمي رئيس وحدة منظمات المجتمع المدني ورئيس المؤسسة سمية الطائفي والمدرب حسن النجار اختتمت المؤسسة دورة تدريبية ” للتصوير الإحترافي ” لعدد 25 متدربة من الكوادر الإعلامية النسائية في المؤسسات والصحف ومنظمات المجتمع المدني، ابتدأت السبت الماضي واستمرت الى يومنا هذا الخميس 22 فبراير 2018م.

بدأت الدورة بالحديث عن اهمية الإعلام وتأثيرة و تنوع وسائل الإعلام فيما كانت هناك العديد من المشاركات والاطروحات من المتدربات.
واستمرت الدورة لسته ايام شملت التصوير و استخدام الكاميرا و انواع اللقطات واحجامها و زوايا التصوير وحركات الكاميرا بالإضافة الى انواع التصوير :
– تصوير وثائقي
– تصوير تلفزيوني .
حيث تمكنت المتدربات من الحصول على كافة المعلومات في هذه المجالات بتطبيق عملي على مختلف الكاميرات المتواجدة وبشرح موجز من المدرب.

تحدث الأستاذ على العاصمي خلال التكريم عن أهمية وتأثير دور المراة إعلاميا في منظمات المجتمع المدني والمؤسسات والصحف ومدى حاجة المجتمع لنشاطات المراة وتفعيلها في الميدان .

من جانب اخر اشارت الاستاذة سمية الطائفي لأهمية تأهيل الكوادر النسائية وتفعيلها اعلاميا ً للمساهمة في نقل الصورة مع الحدث من كل حي وعزلة ومحافظة داخليا ً وعالميا ًخاصة في ظل العدوان الغاشم عبر نقل المظلومية والصمود والتضحيات وتوثيقها ونشرها اعلاميا لتكون مرجع للأجيال القادمة عبر التاريخ .
كما اشادت الطائفي بجميع المشاركات في الدورة ومدى التزامهن وحضورهن وتفاعلهن .

من جهته المدرب حسن النجار
افاد بقدرة المرأة اليمنية على ايصال الصوت والصورة ونقلها داخليا ً وخارجيا ً
المتدربات أكدن حصولهن على معلومات مفيدة من هذه الدورة طورت من مهاراتهن في مجال التصوير وحصلن على نقلة نوعية من خلال الدورة وما فيها من مادة شرح وتطبيق.
كما قدمن الشكر لكادر مؤسسة صدى الأحداث على الدورة التدريبية والشكر الخاص للمدرب حسن النجار .
هذا وقد تم التقييم للمتدربات من قبل المدرب ورئاسة المؤسسة يلية توزيع شهائد معتمدة لجميع المتدربات .

ختاما تم النزول الميداني لجميع المتدربات الى قناة اليمن الفضائية للتطبيق العملي . وخلال النزول تم التعرف على الاستديو وغرفة البث ووحدة المونتاج الخطي وانواع الكاميرات وكيفية استخدمها.
من جهتهم أفاد العاملون في قناة الفضائية اليمنية بأن متدربات مؤسسة صدى الأحداث اول دفعة تزور القناه بعد ثلاثة اعوام من العدوان.

هذا و قدمت مؤسسة صدى الأحداث الشكر الجزيل الى قيادة وزارة الإعلام وعلى رأسها الأستاذ عبدالسلام جابر وكذا قيادة اليمن الفضائية على تعاونهم لانجاح هذه الدورة وتسهيل نزول الكادر للقناة .

الجدير بالذكر ان مؤسسة صدى الأحداث للإعلام والتنمية والتدريب والتاهيل مؤسسة تنموية ذو كادر نسائي متخصص و تعنى بتأهيل وتدريب الكوادر النسائية في كافة المجالات بالإضافة لكونها مؤسسة إعلامية تسعى لنشر الوعي وقيم الحق والعدالة و مناصرة الحقوق والحريات ومواجهة تزييف الحقائق .

التعليقات مغلقة.