نص لقاء صحيفة الجمهورية مع رئيس مؤسسة صدى الأحداث أ/ سمية الطائفي

صنعاء سيتي – أخبار محلية

لقاء : هلال جزيلان

( نبذة شخصية )

بداية .. لو تحكي لنا عن سمية الطائفي الانسانة ‘ الطموحة الإعلامية الباحثة ?

أنا سمية محمد علي الطائفي انسانة يمنية من صنعاء القديمة خاصة واشعر بالعزة والفخر لكوني إمرأة يمنية
بدايتي الإعلامية كانت عند بدء العدوان على اليمن و في ظل هذة الضروف كان لابد لنا ان نقف الى جانب الوطن وان نبذل الجهد في كافة المجالات إعلامي اجتماعي سياسيى اقتصادي امني …الخ أشجع دور المرأة في المجتمع واعتبرها كل المجتمع وليست نصف المجتمع
و أطمح بوجود دولة عادلة تضمن الحقوق والحريات ولا مجال للعنصرية والتمييز بين ابناء الوطن الواحد.
======================

( فكرة الإنشاء )

-كيف أتت فكرة أنشأ مؤسسة صدى الأحداث ومتى كان ?
جأت الفكرة بسبب العدوان السعودي الأمريكي على بلادنا فكما تعرفون جميعا ً بأن لدى تحالف العدوان ترسانة اعلامية ضخمة وعبرها يتم التظليل الإعلامي وشن الحرب النفسية والتى تعد اخطر انواع الحروب.
ونحن بأمس الحاجة لتأهيل كوادر إعلامية إضافية لمساندة الجبهة الإعلامية في تعرية وفضح جرائم العدوان وكشف زيف التظليل المتعمد والانتصارات الوهمية التى تعتمد على بث الارجاف سواء في صفوف المدنيين في في الداخل او المجاهدين في ميادين العزة والشرف ..
من أسباب سعينا لإنشاء المؤسسة ايضا ً رؤيتنا للعديد من الشباب والبنات يمتلكون قدرات ومؤهلات هائلة ولكن لا يعرفون كيف يوظفونها او يطورونها فكان لا بد من احتواء هؤلاء الشباب وتاهيلهم ليكونوا عونا وسندا لنا في مواجهة العدوان في الجبهة الاعلامية والسياسية والاقتصادية والتربوية والاجتماعية …الخ
=================

( ثوابت هامة )
ماهي الثوابت التي تنطلقون منها في عملكم في المؤسسة ?

نحن مؤسسة يمنية إعلامية تنموية
نسعى لنشر الوعي وغرس قيم الحق والعدالة و مناصرة الحقوق والحريات ومواجهة تزييف الحقائق
===================

( مجالات العمل )

ماهي المجالات التي تستهدفها المنظمة وتسهم في تنميتها ?

في اطار الخطة السنوية التى تم اعدادها سنستهدف كافة مجالات التنمية إعلامي سياسي اجتماعي ثقافي تربوي
خاصة فيما يخص المرأة
==================

( المرأة نموذج )

المؤسسة نسوية صرفة
وتستهدف النسا فقط ..لماذا اردتم أن تكون على هذا النحو?

بالفعل نحن كادر نسائي بحت نسعى لتطوير وتنمية الكوادر النسائية اليمنية وتطوير مهاراتها ووعيها وثقافتها للمساهمه في تمكينها و قدرتها على عملية البناء وهذا الاستهداف هو مشروع بناء للوطن بشكل عام وللمرأة بشكل خاص فالمراة هي مصنع للرجال ومربية للأجيال فإذا أردنا مجتمع واعيا ً محصنا ً ومتكاتفا علينا أن نبنيه من حجر الأساس والمرأة هي من تضع اللبنة الاساسية لا اطفالها وتكون أنموذجا ودليلا لديهم .

=======================

( إسهامات كثيرة )

ثلاثة اعوام وبلادنا تمر بعدوان هل للمؤسسة إسهامات في مواجهة العدوان؟

بالرغم من أن المؤسسة مازالت حديثة إلا أنها ومنذ انطلاقتها أسهمت خلال هذة الفترة بالعديد من النشاطات كا الفعاليات والندوات واقامة الورش التدريبية بالإضافة لإعداد افلام وثائقية وتصاميم وفلاشات وإصدار العديد من بيانات الإدانة للجرائم البشعة المرتكبة بحق ابناء الشعب اليمني وجميعها تصب في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي

===============

( صحيفة بكادر نسائي )

أنتم بصدد إنشاء صحيفة ما الجديد الذي ستتطرقون له في الصحيفة ؟

مستقبلا ما سيميز هذة الصحيفة انها ستكون بكادر نسائي متخصص وهذا دليل على قدرة المراة اليمنية على إدارة العملية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية
و ستكون الصحيفة باذن الله صحيفة متنوعة ومواكبة للأحداث و مناصرة للحقوق والحريات . تكشف وتعري أي تظليل على المستوى المحلي بشكل خاص و على كافة المستويات بشكل عام .
====================

( مركز تدريبي )

ذكرتم ضمن اهدافكم ..الإسهام في تعزيز العملية التنموية ..كيف ، وهل ستتحقق ?
باذن الله من خلال المركز التدريبي المتميز الخاص بالمؤسسة. ننظم حاليا للعديد من البرامج التوعوية والدورات التدريبية الخاصة بالعملية التنموية في عدة مجالات وذلك سعيا منا لاحداث تغيرات هيكلية من خلال تحفيز القدرة و الطاقة الإنتاجية للأفراد و حسن الاستفادة من جهودهم و التركيز على كل ما يعاني منه المجتمع و تحديد نقاط الضعف في القطاعات و المجالات سواء الإعلامية أو السياسية أو الاقتصادية او الاجتماعية والتربوية …الخ و العمل على استغلال طاقات الأفراد بالشكل الذي يعالج الضعف و القصور في هذه القطاعات حتى يصبح هناك قوى بشرية قادرة على أداء الوظائف و المهام بكفاءة و إحترافية .
================

( رؤية )

كيف يمكن أن تسهم رؤية في العدالة ومناصرة الحقوق ?

نحن نؤمن بأن الدفاع عن حقوق الإنسان أمر في متناول كل مواطن ينشط في

محيطه أو مجتمعه المحلي. و أنه بتوظيف قدراته في إطار مجموعة تحظى بعون و توجيه ذوي الخبرة يمكنه مناصرة ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان سواء كانت مدنية او إعلامية أوسياسية أو اقتصادية أو اجتماعية أو ثقافية ونحن من هذا المنطلق سنثابر في هذا المجال ..

=================

( التحرر من الوصاية )

من موقعك كرئيسة مؤسسة كيف ترين مستقبل اليمن؟

اليمن يواجه عدوانا ً وحصاراً وقصفا ً بربريا ً غاشما ً من قبل آل سعود وتحالف دول الشر و العمالة والإ رتهان وتحت إشراف وتوجيه ودعم لوجستي أمريكي صهيوني مباشر غير أن هذا الصلف السعودي لم يواجه إلا بإرادة شعب لايعرف الإ نكسار أو الهزيمة بفضل صموده وهمة جيشه ولجانه الشعبية فبعد اكثر من الف يوم من العدوان على اليمن وتحالف وتكالب جميع هذة الدول علينا دون ان يتحقق لهم اي هدف من اهدافهم بالتأكيدسيكون مستقبل اليمن الى خير خاصة في ظل وجود هذا الصمود الشعبي وفي ظل التطور المستمر للقوة الصاروخية والبحرية وغيرها . ومن هنا سيكون مستقبل اليمن هو التحرر من الوصاية السعودية والهيمنة الأمريكية .

============

( تعاون مع منظمات )

هل لديكم تعاون مع منظمات المجتمع المدني الأخرى ؟

بالتأكيد نحن نعمل ضمن وحدة منظمات المجتمع المدني المحلية وتشاركنا مع عدة منظمات بعدة اعمال كفعالية ومعرض الطفولة المذبوحة و الندوة الاعلامية مع مؤسسة الشهداء وايضا للمؤسسة مشاركات واسعة في العديد من الوقفات الاحتجاجية لمجازر العدوان السعودي الأمريكي .

اما بالنسبة للمنظمات الدولية الى الان لا شراكة وباذن الله في الايام القادمة ربما يحدث كل ماهو جديد مع المنظمات الدولية والذي سيكون وفق أسس ومعايير معينه وفق الثوابت الوطنية .
============

( تمويل ذاتي )

إذا ما تحدثنا عن التمويل كيف يتم تمويل المؤسسة ?

بالنسبة للتمويل فهو إلى يومنا هذا تمويل عائلي بحت فإخواني حفظهم الله هم الداعمين للمؤسسة و أتمنى من الجهات المعنية والمسؤولة كمؤسسات الدولة والمنظمات الالتفات لدعم المؤسسة ودعم عملية التاهيل والتدريب وتطوير مهارات وقدرات الكوادر النسائية بكافة المجالات.
=============

( كلمة اخيرة )

كلمة تودون قولها ؟

بداية اتمنى النصر الكبير للوطن ارضا ً و إنسانا ً شمالاً وجنوبا ً و أن يحظى المواطن اليمني بالعيش بعزة وكرامة وحرية واستقلال
ووطن خالي من الفساد والمفسدين والمتنفذين والمتاجرين بالوطنية .

كما أشكر صحيفة الجمهورية واشكرك انت شخصيا ً على هذا اللقاء متمنية للجميع المزيد من التألق والتطور و أن يمدنا الله جميعا بالعون الإلهي لتعجيل النصر الكبير
وهزيمة تحالف الشر السعودي الأمريكي الإسرائيلي التي باتت قريبة جدا .

التعليقات مغلقة.