وزير المياه والبيئة يناقش مع محافظ صعدة الجوانب المتعلقة بوضع منظومة المياه بالمحافظة

صنعاء سيتي – أخبار محلية

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير اليوم مع محافظ صعدة محمد جابر عوض، الجوانب المتعلقة بالوضع الحالي لمنظومة المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل أول وزارة المياه عبدالغني المداني، إلى موضوع شبكة الصرف الصحي ومحطة المعالجة لمدينة صعدة وأهمية الإسراع في البدء بتنفيذ هذا المشروع لما يمثله من أهمية وأولوية بالنسبة للمحافظة، وتم بهذا الخصوص التأكيد على تكثيف المتابعة الجارية مع اليونيسيف لمعرفة الخطوات التي تمت بشأن الدراسة الخاصة بالشروط المرجعية الخاصة بالصرف الصحي لمدينة صعدة وبحسب ما تم الإتفاق عليه أثناء زيارة وزير المياه ومسؤولي اليونيسف للمحافظة في أكتوبر الماضي.

كما تطرق اللقاء إلى احتياج المحافظة لعدد من المعدات العاجلة للإسهام في تفعيل وتيرة العمل في مجال المياه، وتم بهذا الشأن الإتفاق على أن تتولى الوزارة وبشكل عاجل رفد المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمعدات المطلوبة عن طريق وحدة الحضر التابعة لوزارة المياه والبيئة.

وناقش اللقاء سير العمل في المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة وعلى وجه الخصوص فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، وتم التأكيد على ضرورة وضع الآليات المناسبة لتفعيل العمل في الفرع بما يؤهله للإضطلاع بدوره على أكمل وجه.

وفي اللقاء أشار وزير المياه والبيئة إلى أن محافظة صعده تأتي في قائمة الأولويات بالنسبة للوزارة ..مؤكدا بأن منظومة المياه والصرف الصحي بالمحافظة ستشهد قفزة نوعية خلال العام الحالي 2018م .

فيما أشاد محافظ صعدة بالتعاون الإيجابي من قبل قيادة وزارة المياه والبيئة وحرصها على إستكمال مشاريع المياه وبما يلبي احتياجات ومتطلبات أبناء محافظة صعدة من المياه النقية.

حضر اللقاء وكيل الوزارة للشئون المالية والإدارية عبدالله الهادي .

التعليقات مغلقة.