الرئيس الصماد _ يطلع على سير عمل وزارة المالية والإجراءات المتخذة لتحسين الأوعية الإيرادية

صنعاء سيتي – أخبار محلية    

 

اطلع الرئيس صالح الصماد على سير العمل في وزارة المالية والمؤسسات التابعة لها والإجراءات المتخذة في سبيل تحسين الأوعية الإيرادية بما يكفل رفد الخزينة العامة للدولة بالإيرادات لمواجهة التحديات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الصماد بوزير المالية صالح شعبان، حيث استعرضا مستوى تدفق الموارد المالية إلى البنك المركزي عبر مختلف الأوعية الإيرادية بما يسهم في صرف النفقات التشغيلية لمؤسسات الدولة.

وتطرق اللقاء إلى المواضيع المتصلة بتداعيات العدوان على الوطن وما فرضه من حصار جائر وعزلة اقتصادية واجتماعية عن العالم، كما استعرض اللقاء خطة وزارة المالية في عملية الإنفاق للنصف السنوي الأول من العام المقبل ٢٠١٨م والسبل الكفيلة بالتغلب على التحديات الراهنة ووضع المعالجات اللازمة.

وفي اللقاء أكد الرئيس الصماد أهمية اضطلاع المؤسسات المالية بدورها في معالجة الكثير من القضايا والاختلالات في المالية العامة للدولة والتي فرضها تحالف العدوان على اليمن، مشددا على تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

وكان وزير المالية قد استعرض الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في سبيل تنمية الإيرادات العامة ورفع كفاءة تحصيلها مع البحث في الوقت ذاته عن مصادر تمويل للبرامج التنموية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com