نائب رئيس موانئ البحر الأحمر ينفي مزاعم العدوان السعودي الأمريكي برفع الحصار عن ميناء الحديدة

صنعاء سيتي – أخبار محلية

 

نفى نائب رئيس موانئ البحر الأحمر يحيى شرف الدين، اليوم الاثني، مزاعم العدوان السعودي الأمريكي برفع الحصار عن ميناء الحديدة.

وأكد نائب مؤسسة موانئ البحر الأحمر في تصريح أن قوى العدوان تواصل منع وصول نواقل الحاويات والمشتقات النفطية من الوصول إلى ميناء رأس عيسى والحديدة.

وأوضح أنه لم يصل خلال شهرين سوى ناقلة واحدة محملة بالمشتقات النفطية، مشيرا إلى أن العدوان يمنع دخول النواقل النفطية بشكل كامل إلى ميناء رأس عيسى منذ شهر يونيو/ حزيران الماضي.

وأضاف أن العدوان يفرض منعا كاملا لدخول سفن الحاويات إلى ميناء الحديدة، مبينا أن الحاويات التي يتم نقلها إلى الميناء يتم شحنها من ميناء جدة السعودي.

وأشار إلى أن العدوان اختطف الناقلة أندروسا وهي محملة بـ 41 ألف طن من مادة الديزل وإفراغ حمولتها في ميناء ينبع بالسعودية.

وبين أن ادعاءات العدوان بالتخفيف من الحصار ليست سوى فقاعة إعلامية للتخفيف من الضغوط التي تجري على دول العدوان بسبب الحالة الإنسانية والوضع الإنساني وتفشي الأوبئة واحمال توقف المستشفيات عن العمل والمياة والصرف والصحي في اليمن.

وأوضح المسؤول، أن أي شيء متعلق بتشغيل الميناء من قطع غيار ونحوها يتم منعه من الوصول من قبل تحالف العدوان، مشيرا أن الرافعات الجسرية التي كان متفق على وصولها قبل نحو عام مع برنامج الغذاء العالمي لم تصل حتى الآن.

وأشار إلى أن عمال الأرصفة في الميناء وعددهم 3000 عامل أصبحوا بدون عمل ولا يجدون ما ينفقون به على أسرهم بسبب منع العدوان السفن الدخول للميناء.

التعليقات مغلقة.