حمزة الحوثي يكشف مؤامرة العدوان في تجنيد المدعو طارق عفاش لإغراق العاصمة صنعاء في الفوضى الأمنية

صنعاء سيتي – أخبار محلية

 

قال حمزة الحوثي عضو المجلس السياسي لأنصار الله إن الإمارات هي من تقف وراء مليشيات المدعو طارق عفاش من ينفذ محاولات العدوان إغراق العاصمة صنعاء في الفوضى الأمنية، كاشفا في مقابلة مع قناة المسيرة الفضائية أنها زودت مليشيات “طارق” بأكثر من شحنة أسلحة، تم تهريبها ونقلها من داخل المحافظات الجنوبية عبر الضالع وإب، وإدخالها إلى العاصمة صنعاء.

وأشار حمزة الحوثي إلى أن الإمارات مولت وفتحت عدة معسكرات لتدريب مليشيات “طارق”، في مناطق يسيطر عليها مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في محافظة شبوة، ومعسكر اخر في منطقة العود بمحافظة إب.

كما أكد ان هناك 830، فرد من مليشيات “طارق” تم إرسالهم من مختلف محافظات الجمهورية إلى معسكرات للتدريب تشرف عليها الإمارات في محافظة عدن، لافتاً إلى ان بعضهم عاد إلى صنعاء والبعض إلى محافظة إب.

وفي السياق ذاته، كشف عضو المكتب السياسي لأنصار الله المهندس حمزة الحوثي، أن قيادات محسوبة على حزب المؤتمر الشعبي العام، كانت خلال الفترة الماضية، تعقد اجتماعات مستمرة مع قيادات عسكرية موالية للإمارات، تتواجد في محافظة الضالع.

وأكد على وجود اتصالات وتواصل مباشر ومستمر بين قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام، مع قيادات إماراتية منذ بداية العدوان على اليمن.

وكشف حمزة الحوثي عن وجود تحضيرات لمليشيات طارق صالح قبل المولد النبوي لتفجير الوضع منها رفض مشاركة الجيش واللجان الشعبية مشاركة حراسة جامع الصالح لتأمين ساحة احتفال المولد النبوي على غير ما جرة عليه العادة في مناسبات سابقة، مشيرا في الوقت ذاته أن حراسة الجامع هي من باشر بإطلاق النار واستهداف الأجهزة الأمنية.

التعليقات مغلقة.