انطلاق المؤتمر العالمي لمحبي أهل البيت في العاصمة الإيرانية طهران واكثر من 350 وسيلة اعلامية تغطي المؤتمر

صنعاء سيتي – إيران 

انطلقت اليوم الأربعاء 2 ربيع الاول 1439هـ , فعاليات المؤتمر العالمي لمحبّي أهل البيت الّتي ستستمر حتى يوم غداً الخميس في العاصمة الإيرانية طهران.

وبحسب مراسل وكالة يقين للأنباء في طهران فإن فعاليات المؤتمر العالمي لمحبّي أهل البيت (عليهم السلام) ينطلق اليوم الأربعاء ويستمر حتى يوم غد الخميس في العاصمة الإيرانية طهران ، ويستضيف المؤتمر 500 عالم من علماء الشيعة والسّنة من 94 دولة أجنبية، كما يستضيف 250 عالما من علماء السنة والشيعة من مختلف أنحاء إيران.

وأوضح مراسلنا أن المؤتمر سيبحث في أعماله كيفية تطوير وتقوية مستوى الوحدة والانسجام بين المسلمين من مختلف المذاهب لمواجهة المؤامرات المعادية للإسلام.

كما يتناول المؤتمر الأخطار التي تعني العالم الإسلامي بشكل أساسي لا سّيما مسألة الإرهاب التّكفيري التي يدعمه الكيان الصهيوني وعدد من الأنظمة التابعة لأمريكا.

في ذات السياق أعلن عضو لجنة الإعلام في لجنة إقامة مؤتمر محبي أهل البيت عليهم السلام عن إستعداد 350 مراسلا من الداخل والخارج للتغطية الإعلامية لهذا المؤتمر.

وأضاف ‘محمد علي أنوشة’ انه سيتم بث مراسم إفتتاح المؤتمر عبر قنوات إتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية بأكثر من سبع لغات على الهواء مباشرة .

وصرح في السياق ذاته، ان الأعداء يسعون وراء بث الفرقة بين البلدان الإسلامية وان إقامة هذا المؤتمر ستؤدي بالتأكيد الى تعزيز الوحدة بين المسلمين في المنطقة.
وأردف أنوشه ، ان موضوع تواجد التكفيريين في المنطقة في يومنا الراهن أصبح أكثر كراهية من ذي قبل وان وسائل إعلام البلدان العضوة في الإتحاد ستتناول التبعات السلبية لتفشي الأفكار المنحرفة لهذه الجماعات التكفيرية عن طريق بث وجهات نظر العلماء المشاركين في هذا المؤتمر.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com