مجلس النواب يهدف الي تعزيز الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد

صنعاء سيتي – أخبار محلية

 

صادق مجلس النواب في جلسته المنعقده اليوم برئاسة رئيس المجلس الأج يحيى علي الراعي على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد وذلك بعد مناقشة تقرير لجنة الشؤون الدستورية والقانونية حول هذه الاتفاقية .

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التدابير الرامية إلى الوقاية من الفساد ومكافحته وكشفه بكل أشكاله وسائر الجرائم المتصلة به وملاحقة مرتكبيه وإلى تعزيز التعاون العربي في الوقاية من الفساد ومكافحته وكشفه واسترداد الموجودات وكذا إلى تعزيز النزاهة والشفافية والمساءلة وسيادة القانون إلى جانب تشجيع الأفراد ومؤسسات المجتمع المدني على المشاركة الفعالة في منع ومكافحة الفساد.

ومن جانب آخر استمع المجلس في هذه الجلسة إلى تقرير لجنة النقل والإتصالات والموجهة الى رئيس وأعضاء هيئة رئاسة المجلس وأعضاء المجلس بخصوص موضوع الكرينات الجسرية المدمرة جراء عدوان دول التحالف بقيادة السعودية في ميناء الحديدة وذلك في ضوء رسالة وزير النقل حول هذا الموضوع.

وأقر المجلس إعادة التقرير إلى اللجنة لمزيد من الدراسة مع وزيري النقل والصناعة والتجارة ومسئول الموانىء وتقديم تقرير بما يتم التوصل إليه إلى المجلس لمناقشته في جلسة قادمة.

كما ناقش نواب الشعب عدداً من المواضيع العامة منها كثرة الحفر والمطبات المنتشرة في شوارع واحياء امانة العاصمة واكدوا على ضرورة أن تضطلع الجهات المختصة بالقيام بمسئوليتها ودورها في صيانة الشوارع والعمل على ردم الحفر وإزالة المطبات المستحدثة في معظم شوارع امانة العاصمة.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضره السابق ووافق عليه وسيواصل عقد جلسات أعماله يوم غد الاربعاء بمشيئة الله تعالى.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com