السيد حسن نصر الله .. يكشف معلومات خطيرة عن ” السعودية ” مؤكداً ان أهانة ” الحريري ” اهانة لكل اللبنانيين

صنعاء سيتي اخبار محليه

 

كشف الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ، أن السعودية طلبت وحرضت اسرائيل على ضرب لبنان
في حرب تموز 2006 التي أنتصر فيها لبنان.

وقال نصر الله ان الامراء السعوديين اداروا المعركة ضد سوريا من العاصمة الاردنية ” عمان” ، ولكنهم فشلوا رغم القتلى والجرحى والدمار الكبير في سوريا.

واعتبر حزب الله وكل اللنانيين الشرفاء اهانة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري ، هي اهانة لكل لبناني حتى لوكنا نختلف معه في السياسة ، وتطرق الى كيفية وصول الحريري الى مطار السعودية وكيف استقبلوه والى أين أخذوه وكيف تعاطوا معه والى أين فوتوه ، وكف لبسوه وشو اعطوه يقرأ..

وقال الامين العام لحزب الله ، اليوم فيه نقاش اخل الكيان الاسرائيلي حول هذا الموضوع ، واليوم وأمس في الاعلام الاسرائيلي كلام كثير عن ان حرب تموز 2006 كانت بطلب سعودي وبتحريض سعودي وعندما اراد العدو الاسرائيلي ان يوقف الحرب في الايام الاخيرة كانت الاتصالات السعودية تطالبه بمواصلة الحرب حتى القضاء على المقاومة اللبنانية .

وأكد نصر الله ان هذا الاصرار السعودي هو أخطر مايحصل الان ، إلا ان حسابات اسرائيل طلعت
مختلفة عن حسابات السعودية والحرب لها حسابات اخرى.

وأوضح ان الحكومة السعودية والمسؤولين السعوديين اعلنوا الحرب على لبنان وعلى حزب الله اللبناني ، وأستدرك نصر الله ان الحرب هي على لبنان في الاساس موش فقط على حزب الله.

كما وجه نصر الله اللبنانيين بكل صدق ومحبة مؤكدا على بعض المواقف ، ان اللبنانيين ماكانوا في هذه السنة ومايجري حولنا وجميع دول العالم هو عمل بالغ الاهمية من الحال الذي يعيشه اللبنانيين ومازالوا ينعموا به الى عشية السبت ، يوم الاستقالة “الاجبارية” هو عمل بالغ الاهمية دولة ومؤسسات ورئاسات
واستقرار سياسي وامني ونقدي ومالي ، على اللبنانيين ان يدركو ان ذلكالشيء غالي الثمن.

وقال نصر الله ، ان اليوم الكثير من شعوب المنطقة يعضون اصابع الندم على مأخذوا عليه دولهم وبلدانهم ، مؤكداً على انه يجب ان يدرك ويفهم الجميع أهمية وعظمة وقيمة مانحن فيه في لبنان ونتمسك به ونحرص عليه.

وقال في مقا بل الامن والاستقرار ان ” السعودية” تدعوكم الى ” تخريبه” واسقاطه والغائه وهي النتيجة التي تريدها السعودية ، بإن تحرقوا بيوتكم بإيديكم .

وتساءل الامين العام لحزب الله هل تفعلون ذلك – في اشاره الى أمنيات السعودية بإحراق وتخريب البيت اللبناني ، كما تساءل نصر الله .. هل حقيقية السعودية من خلال كل الاجراءات التي قامت بها هي تريد انقاذ لبنان والشعب اللبناني ومصلحة لبنان؟ .. ولفت الى انه يتفهم ونفهم وسأقف أيضاً عن هذه النقطة ، مشيراً الى أن هناك اشكالية مع ” السعودية” وحزب الله ، وان حزب الله لايتهرب من هذا المشكل .

كما تساءل حسن نصر الله هل هذه الاجراءات التي اتخذت حتى الان ولغة التهديدات وهذه الحرب
على حزب الله ولبنان .. وقال يجب على اللبنانيين ان ياخذوا العبرة من كل ماجرى
الماضي ، في سوريا اليوم والوثائق والمعطيات والاعترافات والشهود والمقابلات التلفزيونية ، والسعوديون عم يحكوا والقطريون عم يحكوا والامريكيون عم يحكوا كيف بدأت الاحداث .

وأكد حسن نصر الله ، ان السعوديون كانوا يديرون المعارك من ” عمان” الاردن – في سوريا ، وفي دمشق وجنوب سوريا .. كما تساءل نصرالله ماهي النتيجة في سوريا ؟ وأستطرد قائلاً : خربوها -.. دمروها ، من قتل قتل ومن جرح جرح ، والبيوت التي دمرت ، و” الامراء” الذين كانوا يديرون المعركة من ” عمان” أينهم اليوم ؟ وأشار نصر الله الى ماتم تدميره في اليمن والعراق والمنطقة .

كما دعا اللبنانيين الى ” التامل” كثيراً في هذه المرحلة ، أياً منا عندما يريد ان يحكي بكلمة أو موقف لازم يتأمل كثير .. وتساءل الى أين واخدين البلد في ظل مايجري حولنا .

وأكد نصر الله ان اللبنانيون اليوم امام مرحلة مصيرية وعليهم ان يختاروا طريقهم ومصيرهم ، كما اكد بكل صراحة وبلغة حازمة نحن ندين هذا التدخل السعودي السافر في الشأن الداخلي اللبناني .. لايحق لهم ولايجوز لهم وغيرلائق بهم هذا التدخل

كما ادان نصر الله التدخل والتصرف المهين مع الرئيس سعد ” الحريري” منذ وصوله الى المطار وكيف استقبلوه والى أين أخذوه وكيف تعاطوا معه والى أين فوتوه ، وكف لبسوه وشو اعطوه يقرأ وكيف تصرف ،،، مؤكداً ان هذه التفاصيل يقينية.

واعتبر حزب الله وكل اللنانيين الشرفاء اهانة رئيس الحكومة اللبنانية هي اهانة لكل لبناني حتى لوكنا نختلف في السياسة ، لان الحريري رئيس حكومة لبنان .

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com