الجيش السوري يواصل تقدمه في محور البوكمال الحدودية ضمن عملية “والفجر 3”

صنعاء سيتي – اخبار عربية

يواصل الجيش السوري تقدمه على محور مدينة البوكمال في محافظة دير الزور بدعم من سلاح الجو الروسي وسط انهيارات كبيرة في صفوف تنظيم “داعش”.

وذكرت وكالة “سانا” السورية الخميس أن وحدات من الجيش السوري بإسناد الطيران الحربي وسلاح المدفعية نفذت عمليات مكثفة ضد تنظيم “داعش” في أحياء الحميدية والجبيلة والرشدية والحويقة والعرضي والشيخ ياسين بهدف تطهير المدينة بشكل نهائي من العناصر التكفيرية.

وعلى محور العمليات باتجاه مدينة البوكمال، أضافت “سانا” أن وحدات الجيش وبدعم ناري من سلاح المدفعية والطيران الحربي دمرت تحصينات وآليات ومقرات للتنظيم التكفيري في بلدة محكان جنوب مدينة الميادين التي استعاد الجيش السيطرة عليها بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة في 14 الشهر الماضي. فيما نفذ الطيران الحربي غارات جوية ناجحة على مواقع “داعش” في مدينة القورية جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 45 كم على اتجاه البوكمال.

وكان الإعلام الحربي السوري بث يوم أمس فيديوهات عن معارك الجيش مع التنظيم وذكر في إحداها أنه “في الطريق إلى البوكمال الجيش السوري والحلفاء يحولون داعش إلى شرذمة”، لافتاً إلى أن تقدم الجيش مستمر من المحطة النفطية الثانية باتجاه المدينة.

وفي فيديو آخر، أكد المصدر، أن “وحدة الطائرات المسيرة في غرفة عمليات حلفاء سورية تستهدف آليات داعش على الطريق الواصل بين المحطة الثانية ومدينة البوكمال”، مشيراً إلى أن «الجيش وحلفاءه واصلوا عملياتهم ضمن عملية «والفجر 3» وتقدموا مسافة تقدر بحوالي 11كم شرق “المحطة الثانية” في ريف دير الزور الجنوبي باتجاه الحدود العراقية بعد اشتباكات مع تنظيم “داعش”، وباتت المسافة الإجمالية لتقدم الجيش خلال يومين فقط 18 كيلومتراً، وذلك وفقا لصحيفة “الوطن” السورية.

من جهته أكد القائم بالأعمال في سفارة جمهورية العراق في دمشق، رياض حسون الطائي، بتصريح “للوطن” وجود تنسيق مشترك بين الجيشين السوري والعراقي، مشيراً إلى أنه “وبعد تطهير مدينة البوكمال ومدينة القائم العراقية في الجهة المقابلة سيتم التنسيق من أجل فتح المعبر بين البلدين”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com