أكثر من 180 قتيلا من المرتزقة بينهم قادة بارزة تفاصيل خاصة عن محرقة نهم

صنعاء سيتي – أخبار محلية

أكد مصدر عسكري تابع للتحالف سقوط قائد أركان لواء حفظ السلام وقائد الكتيبة الأولى التابع للمرتزقة، اضافة الى 180 جنديا في مقتلة تعد هي الأكبر خلال فترة الحرب بين قوات صنعاء والقوات التابعة للمرتزقة من قوات هادي والاخوان.

وأضاف المصدر بأن هناك خسائر فادحة وغير مسبوقة في صفوف القوات التابعة لهادي، حيث يكتظ مستشفى الهيئة بمأرب بعشرات الجثث لجنود شاركوا في الزحف على نهم.

ووفقا للمصدر فإن هناك مؤامرة دفعت بالمئات من جنود وضباط تابعين للمرتزق لهادي الى الجحيم أثناء محاولتهم السيطرة على مواقع في نهم شرق العاصمة صنعاء.

وأضاف المصدر الى أن قوات الشرعية أعدت زحوفات واسعة شاركت فيها عدد من الكتائب والألوية بمساندة من طيران التحالف في محاولة للزحف على محور نهم الليلة الماضية، وذلك في إطار التصعيد الذي تمضي فيه دول التحالف.

على الصعيد ذاته قال مصدر عسكري للجيش واللجان بأن القوات التابعة لصنعاء كانوا يرصدون تحركات القوات التابعة للشرعية بدقة عالية.

وأوضح المصدر بأن القوات التابعة للشرعية اتخذت استراتيجية الزحف على محاور المنارة والقرن والصافح ويام في وقت واحد حيث هدفهم مباغتة الجيش واللجان الشعبية، لكنهم فوجئوا بيقظة عالية واستعداد مسبق قلب جميع الموازين، وحول مخططاتهم إلى هزائم نكراء.

ووفقا للمصدر فإن من بين القيادات اللعسكرية التي لقت مصرعها في نهم قائد وأركان لوا حفظ السلام وقائد الكتيبة الأولى في اللواء 139 المدعو ادريس الدميني.

التعليقات مغلقة.