تصريح هام للجيش اليمني حول معارك جنوب غرب #تعز ومعسكر خالد بن الوليد

صنعاء – اخبار محلية

أكد العقيد عزيز راشد، مساعد المتحدث باسم الجيش اليمني ، على تصاعد وتيرة العمليات العسكرية مع قوى العدوان، وبصفة خاصة في المناطق ذات الأهمية الاستراتيجية.

وقال راشد، في اتصال هاتفي مع “سبوتنيك” ، إن تحالف العدوان يقوم بعملياته من الجو وعندما يتم الالتحام على الأرض مع الجيش واللجان الشعبية يتم تحييد الطيران، وهنا تكون السيطرة من جانبنا، وفي بعض الأحيان تقوم طائرات التحالف بقصف الطرفين المتحاربين على الأرض، لأن القوات الموالية لهم ليست سعودية أو إماراتية بحسب قوله.

وتابع راشد، أن إعلام العدوان لا يعلن عن خسائرهم من أرواح أو المعدات أو من وقعوا في الأسر، وفي الوقت ذاته نحن نقوم بعمليات نوعية لا يستطيع أحد إنكارها أو تكذيبها.

وأوضح راشد، أن الهجوم على معسكر خالد بن الوليد، تكرر عدة مرات، في محاولات للتقدم داخل المعسكر والسيطرة عليه نظراً لأهميته الاستراتيجية والرمزية، نظراً لوقوعه بين ملتقى الخطوط ، وبين الجبال والسهل الساحلي ومساحته حوالي 12 كم مربع، لذا فهناك الكثير من الأماكن المخفية التي لا يعلم العدوان عنها شيئاً، وكل ما يستطيعون فعله هو القصف العشوائي والتخريب، ونحن من نسيطر بشكل غير ظاهر على المعسكر ونصد هجماتهم، بل ونهاجمهم في عمليات نوعية.

ودلل راشد، على أن الجيش اليمني صد هجوما لقوى العدوان على “الوازعية” التي تقع في أماكن عميقة من معسكر خالد وهي منطقة استراتيجية وتم استعادتها خلال الفترة الماضية بمساندة القوة الصاروخية والجبهة الداخلية المتماسكة، ويسجل الإعلام الحربي لدينا لحظات السيطرة على الأسلحة السعودية وقتلهم وأسر عدد كبير منهم بحسب قوله.

التعليقات مغلقة.