عام على حظر مطار صنعاء من قبل الأمم المتحدة: عام من معاناة الشعب اليمني

صنعاء – اخبار محلية

 

تسوء الأوضاع الإنسانية في اليمن بشكل لافت خصوصاً في مناطق الكثافة السكانية التي تقع ضمن نطاق سيطرة حكومة صنعاء بنحو 70% من سكان اليمن، جراء القيود التي يفرضها التحالف بقيادة السعودية على اليمن بينها حظر مطار صنعاء والذي يكمل اليوم عامه الأول.

وبمناسبة مرور عام على حظر مطار صنعاء، قالت الأمم المتحدة أنه كان عام من المعاناة بالنسبة لليمنيين فيما قالت هيئة الطيران اليمنية أن الحظر تسبب بوفاة 13 ألف مريض كانوا بحاجة للعلاج بالخارج، مشيرة إلى أن الرقم يوازي ضحايا القصف الجوي من قبل طيران التحالف.

وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في تغريدة رصده المراسل نت على صفحة المكتب بموقع تويتر “‏يصادف اليوم انقضاء عامٌ منذ إغلاق مطار صنعاء أمام الرحلات التجارية أي سنة من المعاناة للشعب” وهو ما قاله مدير المكتب جيمي ماكغولدريك أيضاً عبر صفحته الرسمية.

كما كشفت وزارة النقل وهيئة الطيران المدني بصنعاء في بلاغ تلقاه المراسل نت، أن عدد الوفيات من المرضى بسبب عجزهم عن السفر للخارج بلغ 13194 فيما يهدد الموت 95 ألف مريض بينهم آلاف الأطفال والنساء ممن لايزالون على قيد الحياة وعاجزون في نفس الوقت عن السفر لتلقي العلاج بسبب الحظر المفروض على مطار صنعاء.

وأشار البيان، الذي صدر عقب مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بصنعاء، إلى أن 50 ألف يمني عالق بالخارج يطالبون بالعودة إلى الوطن غالبيتهم غير قادرين على مواجهة النفقات بسبب استنفادهم لمدخراتهم بعد أن وجدوا أنفسهم عالقين بالخارج لنحو عام.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com