الصحة ومجموعة العمل الخاصة بالكوليرا تطالبان بضرورة فتح مطار صنعاء لمكافحة الكوليرا

صنعاء – اخبار محلية 

دانت مجموعة العمل الخاصة بمكافحة الكوليرا الاستمرار في إغلاق مطار صنعاء الدولي الشريان الرئيس لليمن ومنع آلاف المرضى اليمنيين من السفر للعلاج مما تسبب في المزيد من الوفيات.

وقال الدكتور عبد الحكيم الكحلاني، مقرر المجموعة والناطق الرسمي باسم وزارة الصحة العامة والسكان في تصريح لوكالة “خبر”، إن مجموعة العمل الخاصة بمكافحة الكوليرا في اجتماعها الأسبوعي الأربعاء 9 أغسطس / آب 2017، طالبت المجتمع الدولي بفتح مطار صنعاء على الفور والمستمر إغلاقه أمام الرحلات المدنية منذ عام كامل.

وأكدت المجموعة أن إغلاق مطار صنعاء غير عادل البتة وأنه يزيد من معاناة المرضى اليمنيين الذين يحتاجون السفر للخارج لغرض العلاج وكل تأخير في فتح المطار يوماً إضافياً يتسبب في وفيات لهؤلاء المرضى.

كما جددت المجموعة مطالبتها المجتمع الدولي بضرورة فتح المطار اليوم قبل الغد لما له من تداعيات خطيرة خصوصا على حياة آلاف المرضى وعودة العالقين اليمنيين إلى بلادهم.

وقد عقدت المجموعة اجتماعها الأسبوعي برئاسة وزير الصحة العامة والسكان د.محمد سالم بن حفيظ، علماً بأن هذه المجموعة تضم وزارة الصحة العامة والسكان ووزارة المياه والبيئة ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف.

يذكر أن تحالف العدوان بقيادة السعودية، استهدف 14 مطاراً مدنياً ويفرض حظراً جوياً على المطارات اليمنية وخاصة مطار صنعاء الدولي، منذ بداية الحرب على اليمن في الـ26 مارس 2015م.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com