تحالف #عاصفة_الحزم على اليمن يهدد بقصف مقرات الأمم المتحدة رداً على تقارير اتهمت التحالف بقتل اليمنيين بالقصف والحصار

صنعاء – اخبار محلية

قال مسؤول الأمم المتحدة في اليمن إن استهداف دول العدوان – التحالف- للمدنيين في اليمن مثال واضح على الوحشية التي يتعامل بها التحالف في حربه على اليمن.

وأعرب الممثل المقيم للأمم المتحدة بصنعاء جيمي ما كغولدريك عن قلقه البالغ إزاء التقارير الواردة عن وقوع هجمات جوية على مدنيين في محافظة صعدة.

مشيراً في بيان صادر عنه اليوم أن التقارير الواردة من شركاء العمل الإنساني تفيد بوقوع هجمات على 12 مدنياً كانوا داخل منزل في مديرية الصفراء إلى جانب آخرين كانوا على متن مركبة في مديرية رازح ما أسفر عن مقتل 12 شخصاً منهم نساء وأطفال.

وقال المسؤول الأممي “إن مثل هذه الحوادث تعد مثالاً واضحاً على الوحشية التي يجري اتباعها في هذا النزاع”، في إشارة إلى ما يرتكبه طيران التحالف بحق المدنيين في اليمن.

ورداً على بيان المسؤول الأممي في اليمن، نقلت قناة “العربية – الحدث” التابعة للسعودية عن ما وصفتها القناة بـ”مصادر في التحالف” قولها إن “المليشيات تستخدم إحدى المنشئات التابعة للأمم المتحدة في اليمن لأغراض عسكرية”.

ونقلت القناة عن مصادرها إن قوات التحالف رصدت وجود آليات وعربات عسكرية تابعة لأنصار الله في محيط منشأة تابعة لإحدى منظمات الأمم المتحدة في ضواحي محافظة صعدة شمال اليمن، وأضافت “أن قوات التحالف راقبت المنشأة بالأقمار الصناعية والتصوير الجوي واكتشفت أن الآليات العسكرية الموجودة في محيط المنشأة الأممية تستخدم في عمليات النقل والإمداد للجبهات القتالية.

مراقبون اعتبروا أن الخبر الذي نشرته القناة السعودية يعد تهديداً مقابل البيان الذي أصدره مكتب الأمم المتحدة في اليمن والذي يتهم التحالف ضمنياً بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين في اليمن.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com