الجيش واللجان الشعبية يطهرون مواقع في المتون ويواصلون التقدم في عدد من جبهات الجوف ويكبدون المرتزقة خسائر كبيرة

صنعاء – اخبار محلية

واصل ابطال الجيش اليمني واللجان إحراز تقدم ميداني في جبهات الداخل، وعززت من مكاسبها العسكرية بعد 3 سنوات من بدء الحرب التي تشنها 17 دولة بقيادة السعودية على اليمن في 26 مارس / آيار 2015.

حيث نفذ أبطال الجيش واللجان، الجمعة 7 يوليو / تموز 2017، عملية نوعية هجومية على عدد من مواقع تمركز مجاميع تحالف العدوان السعودي (مرتزقة محليين ومتشددين) في جبل حام الاستراتيجي بمديرية المتون محافظة الجوف وسط غارات وتحليق مكثف للطيران المعادي.

وقال مصدر عسكري في الجوف لوكالة “خبر”، إن أبطال الجيش المسنودين باللجان ورجال القبائل دحروا مجاميع العدوان من 3 مواقع في جبل حام الأسفل الاستراتيجي الواقع بمديرية المتون.

وسقط قتلى وجرحى في صفوف مجاميع العدوان خلال العملية النوعية لأبطال الجيش والمساندين لهم – وفقا للمصدر.

وأضاف، أن أبطال الجيش تمكنوا من تدمير آلية عسكرية وطقم لمجاميع العدوان خلال الهجوم الذي أعقبته معارك استمرت لساعات.

ولفت، أن مدفعية مجاميع العدوان قصفت منازل المواطنين في مناطق الفيض والحيال والورش وسوق الاثنين والمنصورة بمديرية المتون.

وشن طيران تحالف العدوان 3 غارات على جبل حام الاستراتيجي والأطراف الشرقية للمديرية ذاتها وسط تحليق مكثف في أجواء مديريات الغيل والمصلوب وخب والشعف والمطمة بالمحافظة.

وكانت وحدات الجيش واللجان دحرت، الخميس 6 يوليو، مجاميع العدوان من 5 مواقع في مديرية خب والشعف بالجوف فيما صدوا هجوما في المصلوب وسط تراشق مدفعي في مناطق متفرقة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com