مؤسسة الشهداء_فرع محافظة صنعاء: مأدبة غداء على شرف أسر الشهداء ومهرجان تكريمي لأسر الشهداء بالمحافظة بحضور رئيس اللجنة الثورية العليا ومحافظ محافظة صنعاء ووكيل المحافظة

صنعاء – تقرير : عبدالله الحوثي

اقامت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء فرع محافظة صنعاء، اليوم الاربعاء 18جماد اول 1438هـ والموافق 2017/2/15م، بقاعة المدينة السياحية بالعاصمة. مأدبة غداء، وحفلاً تكريماً كبيراً لأسر الشهداء بمحافظة صنعاء، كنوع من رد الوفاء لأهل الوفاء والتضحية.

حيث بدأت الفعالية بإقامة مأدبة غداء على شرف أسر الشهداء، وبحضور رئيس اللجنة الثورة العليا محمد علي الحوثي، ومحافظ محافظة صنعاء، الشيخ حنين قطينة، ووكيل محافظة صنعاء الاستاذ نجيب شرف الدين، وقيادة مؤسسة الشهداء والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة.

كما أقيم مهرجان تكريمي للأسر التي قدمت 3 شهداء وأكثر بحضور كبير من أولا وآباء واخوان الشهداء العظماء بالمحافظة، على رأسهم الأسر التي قدمت العديد من ابنائها شهداء، حيث بدأ المهرجان بآيات من كتاب الله العزيز الحكيم، وكلمة ترحيبية بإسم محافظة صنعاء ومؤسسة الشهداء القاها محافظ المحافظة الشيخ حنين قطينة، اكد فيها ان الشهداء العظماء كرمهم الله قبل ان يكرمهم أحد في اشارة هامة ان لا أحد يستطيع ان  يعطي الشهداء واسرهم حقهم مهما عمل.

كما القيت في الفعالية كلمة لأسر الشهداء اكد فيها اسر الشهداء على افتخارهم بشهدائهم، وانهم ماضون على النهج الذ انتهجه ابناءهم حتى تحقيق العزة والكرامة، وانهاء المشاريع الامريكية الصهيونية الظلامية وتحرير كل اراضي اليمن الغالي، شاكرين لمؤسسة الشهداء وقيادة المحافظة الأهتمام الكبير بأسر الشهداء بالمحافظة.

والقى الشاعر الكبير مصطفى المحضار قصيدتين شعرية، لخصت معاني البطولة والشرف، وتضحيات الشهداء، وصبر أسرهم، وكذا تضحيات كل ابناء الشعب اليمني، نالت استحسان الحاضرين.

من جهته القى الاستاذ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا كلمة الفعالية، أكد فيها على ان الشهيد قدم نفسه لله وهو لا ينتظر من أحد ان يكرمه، لكن تأتي هذه الفعالية ضمن اعتراف المجتمع اليمني وابناء المحافة، بالدور الكبير للشهداء وكنوع من رد الوفاء بالوفاء.

واكد رئيس اللجنة الثورية العليا على ان اللجنة ومجلس القائمين باعمل الوزراء، اصدروا قرارا العام الماضي باصدار درجات وظيفية للشهداء، كي تحصل أسرهم على رواتب ثابتة وكنوع من رد الجميل لهذه الاسر وتضحيات شهداءهم.

وفي ختام الفعالية، كرم رئيس اللجنة الثورية ومحافظ محافظة صنعاء ووكيل المحافظة، ومدير عام مؤسسة الشهداء الاستاذ طه جران، الأسر التي قدمت 3 شهداء وأكثر بهدايا رمزية، تأكيدا على ان المجتمع لن ينسى تضحيات هذه الأسر وانه سيرد الوفاء بالوفاء.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com