صور.. مؤسسة الشهداء تدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1438هـ بحضور رسمي وشعبي وسط تاكيد على مقابلة احسان الشهداء بالاحسان

صنعاء – تقرير : عبدالله الحوثي

دشنت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل اسر الشهداء صباح اليوم السبت فعاليات الذكرى السنوية للشهيد 1438هـ 2017م، بالمركز الثقافي بالعاصمة صنعاء، بحضور رسمي وشعبي، وكأعلان عن بدء فعاليات واعمال الذكرى السنوية للشهيد 1438هـ في مختلف محافظات الجمهورية.

الفعالية بدأت بآيات من الذكر الحكيم، ثم بالسلام الجمهوري، وقرأت زيارة الشهداء وقراءة الفاتحة الى ارواح كل الشهداء العظماء، في رسالة اعزاز واكبار من المجتمع اليمني الى هؤلاء العظماء الذين قدموا انفسهم في سبيل الله ومن اجل هذا الوطن وشعبه.

القيت بعدها كلمة مؤسسة الشهداء والتي القاها الاستاذ عبدالسلام الطالبي مسؤول القطاع التربوي بالمؤسسة استعرض فيها دور المؤسسة في رصد وتوثيق أسماء الشهداء , مثمنا جهود وزارة الدفاع وكل من أسهم في تثبيت الشهداء وحصولهم على مرتبات شهرية .

ودعا الطالبي وسائل الإعلام إلى إبراز دور الشهداء وعظمة تضحياتهم في مواجهة العدوان الوحشي وبذل أرواحهم رخيصة في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني، كما دعا رجال المال والأعمال وفاعلي الخير ومنظمات المجتمع المدني إلى استشعار مسؤوليتهم تجاه أسر الشهداء .

من جهته أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية الدكتور حسين مقبولي اهتمام المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني بأسر الشهداء ورعايتهم.

وقال الدكتور مقبولي في تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد التي تنظمها مؤسسة الشهداء:” انطلاقا من توجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي و توجهات المجلس السياسي الأعلى أولت حكومة الإنقاذ أسر الشهداء و الجرحى اهتماما في برنامجها من خلال إعطائهم الرعاية الصحية والاجتماعية والتعليمية بما يكفل لهم العيش الكريم كجزء من رد الجميل لمن بذلوا حياتهم في سبيل عزة الوطن واستقراره “.

وأضاف:” الحكومة تعمل على دعم العديد من البرامج و الصناديق المهتمة بتقديم الدعم لأسر الشهداء”.. داعيا القطاع الخاص إلى المساهمة في دعم المؤسسات المختصة بتقديم الرعاية الصحية والأنشطة الاقتصادية التي يعود ريعها لهذه الشريحة المهمة في المجتمع .

وأشار نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة هامة في طريق الوفاء لمن ضحوا بأنفسهم ودمائهم الزكية للدفاع عن مبادئ العزة والسيادة والحرية لليمن وشعبه الذي ألحق الهزائم بقوى العدوان وكبدها خسائر كبيرة .

وتخلل الفعالية ريبورتاج عن مؤسسة الشهداء والظروف التي دعت الحاجة لانشائها ودورها، كما لخصت دور الشهداء العظماء في مواجهة الاستكبار العالمي، وتحقيق العزة والكرامة، ابتداءً من الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، الى شهداء اليوم الذين يقدمون اروع نماذج العطاء.

كما قدمت انشودة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد قدمتها فرقة انصار الله، نالت اعجاب الحاضرين، كما القى شاعر الثورة معاذ الجنيد قصيدة شعرية عن الشهداء ودورهم وتضحياتهم، لاقت تفاعل كبير من قبل الحاضرين.أ

وفي ختام الفعالية القى رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”  ضيف الله الشامي اكد فيها ضرورة ترجمة توجيهات قائد الثورة عبد الملك الحوثي الخاصة بأسر الشهداء إلى منهج لرعايتهم وتقديم الخدمات الشاملة لهم .

وأشاد بدور المرأة العظيم في مواجهة العدوان وصمودهما وثباتها من خلال رفد الجبهات بالرجال وبذلها الغالي والنفيس لدعم الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والشرف .

وقال الشامي” الشهداء أصبحوا الأريج الفواح في سماء بلادنا واللبنات الأساسية التى بنت صرح المجد الشامخ للوطن من عظامهم وأشلائهم وجماجمهم، وإن إحياء هذه المناسبة يمثل الوفاء لأولادهم وذويهم وأمهاتهم وزوجاتهم اللائي يستقبلن خبر الشهادة بالزغاريد”.

حضر الفعالية مدير عام مكتب رئاسة الجمهورية محمود الجنيد، ووزير الاعلام احمد حامد، ووزير الكهرباء لطف الجرموزي،ووزيرر الخدمة المدنية طلال عقلان، ووزير العدل احمد عقبات، والشيخ ضيف الله رسام رئيس مجلس التلاحم الشعبي القبلي وعدد من كبار الشخصيات الاجتماعية والسياسية والقبلية، الذين اكدوا بدورهم على ضرورة ان يقابل احسان الشهداء بالاحسان الى اسرهم.

التعليقات مغلقة.