صور : مؤسسة الشهداء بالتعاون مع مؤسسة ايلاف وصندوق تنمية المهارات تقيم حفلا ختاميا للبرنامج التدريبي الاول “مشروع الشهيد القائد”

صنعاء – تقرير : عبدالله الحوثي

اقامت مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء حفلا ختاميا للبرنامج التدريبي الأول من ” مشروع الشهيد القائد” لتنمية واعداد القادة، فتية اليوم قادة الغد.

الحفل الختامي توج عدة اشهر من التدريب والتأهيل في مؤسسة ايلاف للتدريب والاستشارات بالتنسيق مع مؤسسة الشهداء لرعاية وتأهيل أسر الشهداء، وبتمويل من صندوق تنمية المهارات، واستهدف اكثر من 100 طالب وطالبة من اولاد الشهداء العظماء.

وشهد الحفل فقرات متنوعة حيث بدء بذكر من كتاب الله العلي العظيم، الدستور الحقيقي لكل مسلم، ثم بالسلام الجمهوري، لتبدأ فقرات الفعالية وسط حضور كبير من اسر الطلاب والطالبات وكذا المؤسسات المعنية.

واكد الطلاب والطالبات الذين تم تأهيلهم وتدريبهم على مواصلة النضال والتحرك في العمل الجهادي والاستمرار في النهج الذي انتهجه اباؤهم، حيث اكدوا في الكلمة التي القاها الطالب احمد الكبسي باسم الدفعة، على انهم سيطبقون ما تعلموه في الواقع العملي، للارتقاء بالمجال العملي.

من جهته اكد مسؤول دائرة المشاريع بمؤسسة الشهداء الاستاذ اسماعيل الوادعي في كلمته التي القاها بالمناسبة ان تخرج الدفعة الاولى من “مشروع الشهيد القائد”، التي تاتي واليمن يستقبل الذكرى السنوية للشهيد، الذي قدم روحه في سبيل الله والوطن، والعيش الكريم، تؤكد على ان المجتمع يبادر الوفاء بالوفاء، ودمج اسر الشهداء في المجتمع ليكون لهم دور فعالي وحيوي في النهوض به.

واوضح الوادعي ان هذه الدفعة اخذت عدة دورات في مختلف المجالات، حيث حصلت على دبلوم حاسوب، وانجليزي، والادارة، والاسعافات الاولية، وكذا محاضرات ثقافية، ترفع من قدرات الطلاب والطالبات، ليكونوا قادرين على حمل المسؤولية لانفسهم واسرهم، وفي المجتمع المتواجدين فيه، وتكن لهم بصمة واضحة في الرقي بالمجتمع.

من جهته اكد الاستاذ عبدالعزيز الحاج المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات، ان الشهداء العظماء حققوا العزة والكرامة لابناء الشعب، عبر تقديم انفسهم، وان من واجب المجتمع الاهتمام باسر هؤلاء العظماء، ومقابلة الوفاء بالوفاء.

وفي نهاية الفعالية تم تكريم قيادات المؤسسات التي ساهمت في انجاح “مشروع الشهيد القائد” على رأسهم صندوق تنمية المهارات ومؤسسة الشهداء ومؤسسة ايلاف للتدريب والتأهيل وعدد من الاشخاص المساهمين في انجاح المشروع، من ثم تم تكريم الطلاب والطالبات المتخرجين في الدفعة الاولى، الذين شكروا القائمين على المشروع.

القائمون اكدوا على ان هذه هي الدفعة الاولى من “مشروع الشهيد القائد” وستتلوها عدة دفعات من ذات المشروع لمواصلة تأهيل وتدريب ابناء وبنات الشهداء في مختلف المناطق.

التعليقات مغلقة.