المجلس السياسي الأعلى يلتقي برئيس الحكومة ووزراء المالية والنفط والدفاع لاستعراض الالية الاقتصادية والعسكرية لمواجهة العدوان في المرحلة القادمة “التفاصيل”

صنعاء – اخبار محلية

عقد المجلس السياسي الأعلى اليوم بصنعاء إجتماعا برئاسة الأخ صالح الصماد رئيس المجلس وبحضور الدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المجلس وعدد من أعضاء المجلس.

وفي الإجتماع الذي ضم رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور ووزير المالية الدكتور صالح شعبان ووزير النفط والمعادن ذياب بن معيلي ووزير الدفاع اللواء محمد العاطفي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء محمد الغماري ونائب رئيس هيئة الأركان اللواء علي الموشكي .

حيث قدم وزير المالية عرضا لآلية عمل الوزارة والإجراءات التي إتخذتها بما يسهم في رفع نسبة الإيرادات والسيولة في البنك المركزي لصرف مرتبات موظفي الدولة وفي مقدمتها مرتبات أبناء الجيش والقوات المسلحة حسب الإمكانيات المتاحة.

وأوضح وزير المالية أن الوزارة وكوادرها تعمل حاليا بكل جهد لتوفير السيولة النقدية بما يضمن صرف مرتبات موظفي الدولة في إطار خطة عملية مدروسة تتناسب مع الإمكانيات والموارد المالية العامة المتوفرة.

وناقش الإجتماع الوسائل المختلفة لتطوير عمل وزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية والسبل المثلى لتجاوز التحديات والصعوبات التي تواجهها جراء الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان الغاشم بقيادة السعودية.

وقدم وزير النفط والمعادن عدد من المقترحات العملية لتحسين أداء الكادر الوظيفي بالوزارة والشركة وتحفيزهم على الأداء المتميز.

فيما تطرق وزير الدفاع إلى الخطط العسكرية الجديدة التي تشرف عليها الوزارة بما من شأنه دحر العدوان وكسر زحوفاته وإفشال مخططاته وتحقيق الإنتصار عليه .. مشيدا بصمود أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات .. وحيا وقوف الشعب إلى جانبهم.

إلى ذلك وجه المجلس السياسي الأعلى بتذليل كل الصعاب بما من شانه إنجاح أعمال الحكومة والوزارات المختلفة كون مهمتها الرئيسية تتعلق برفع مستوى الأداء في الجوانب الأمنية والدفاعية والإقتصادية في ظل العدوان الغاشم على اليمن الذي يحاول القيام بالمستحيل ليصنع إنتصارات ميدانية تحولت إلى أوهام على يد أبطال الجيش واللجان الشعبية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com