مصلحة الجمارك تحقق إيرادات إجمالية تجاوزت 10 مليارات ريال

صنعاء – اخبار اقتصادية

حققت مصلحة الجمارك إيرادات جمركية وعوا ئد أخرى بلغت 10 مليارات و 103 مليون و684 ألف ريال لعدد 25 ألف و590 سيارة، منذ بدء فترة الترسيم منذ منتصف أكتوبر الماضي.

وفي الاجتماع الذي عقدته اللجنة الإشرافية العليا للترسيم اليوم أشاد وكيل مصلحة الجمارك رئيس اللجنة يحيى محمد الأسطى بمجريات عمليات الترسيم وأداء اللجان وتكاتف جهود العاملين في رئاسة المصلحة ومكاتب اللجان في المحافظات، والجهات ذات العلاقة، مؤكداً أن ذلك يصب في مصلحة الوطن والمواطن، ويصب في رفد خزينة الدولة وتعزيز المنظومة الأمنية داخل البلد.

موضحاً بأن نتائج إقبال المواطنين على الترسيم في الشهر الثاني أفضل من الشهر الأول.

كما تطرق وكيل المصلحة إلى ماتقوم به المنافذ القابعة تحت سلطة العدوان من احتجاز للعوائد المالية المفترض توريدها إلى الحسابات الخاصة لمصلحة الجمارك باعتبارها حقوقاً للموظفين، مما أدى إلى حرمانهم من حقوقهم الاعتيادية.

من جهته أوضح مدير عام المرور العميد مطهر الشعيبي عضو اللجنة أن الإدارة العامة للمرور ومصلحة الجمارك سينفذان نزولاً ميدانياً مشتركاً إلى معارض بيع وشراء السيارات لحثهم على الاستفادة من فرصة التخفيضات الجمركية وتقديم التسهيلات الإجرائية لهم .

مشيراً إلى أنه وبمجرد انتهاء المدة المحددة للتخفيضات الجمركية سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الضبطية والقانونية حيالها.

بدوره اشاد  مدير عام البحث الجنائي العميد علي الجمرة بالجهود التي أسفرت عن ضبط عدد من السيارات المطلوبة أمنياً والتي تم إحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقها، حيث بلغ إجمالي السيارات المضبوطة والمشتبهة في إطار أعمال لجان الترسيم 139 سيارة، تم الإفراج عن 25 سيارة منها بعد استكمالها إجراءات التحري وإحالتها إلى الترسيم، والبقية قيد الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي ختام الاجتماع دعت اللجنة المواطنين ووسائل الإعلام والصحافة   إلى التفاعل الإيجابي مع حملة الترسيم المخفضة للسيارات والآليات والمعدات التي لم يتبق منها سوى القليل.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com