رئيس مجلس النواب: يدعو إلى إيقاف الحرب ورفع الحصار ويشيد بجهود أطباء بلا حدود

صنعاء – اخبار محلية

دعا رئيس مجلس النواب ،يحيى علي الراعي ،الى ضرورة إيقاف الحرب الظالمة ورفع الحصار البري والبحري والجوي الجائر على اليمن لما لذلك من أهمية وفي المقدمة إدخال حاجات الناس من المواد الغذائية والدوائية والنفط ومشتقاته.

وأشاد الراعي ،بالجهود الإنسانية التي تبذلها منظمة أطباء بلا حدود وكل العاملين معها من أطباء وممرضين ومسئولين وكل الملتحقين في الحقل الصحي والطبي من المنظمة.
ونوه رئيس مجلس النواب خلال لقائه اليوم ،رئيس بعثة أطباء بلا حدود الإسبانية كوليت جادين ،ورئيس بعثة أطباء بلا حدود الهولندية جون بسلينك ،ورئيس بعثة أطباء بلا حدود السويسرية ساثورو ادا ورئيس بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية أيريك جونو، بجهود العاملين في المنظمة .

ولفت الراعي، الى أن طاقم منظمة أطباء بلا حدود ،يعملون بصمت وتفاني ونكران للذات في سبيل معالجة المرضى والجرحى والمصابين ،وتقديم الخدمات العلاجية والإنسانية للمحتاجين في المستشفيات والمراكز الصحية وغيرها من الأماكن الطبية التي يتواجدون فيها.

وأشار إلى المشقات التي يعانوا منها أصدقاء اليمن العاملين في هذه المنظمة جراء عملهم المتواصل والمستمر رغم قصف طيران تحالف دول العدوان الظالم على البلاد دون أسباب موضوعية .

وطالب رئيس مجلس النواب، وفقا لما أوردته “سبأنت” رؤساء بعثة أطباء بلا حدود شرح ما يشاهدونه في الواقع العملي للعالم من آثار ونتائج العدوان الظالم على بلادنا من قبل دول تحالف العدوان بقيادة السعودية .

فيما عبر رؤساء بعثات منظمة أطباء بلا حدود الإسبانية والهولندية والسويسرية والفرنسية عن سعادتهم بهذا اللقاء وشكرهم على التعاون الذي يحصلون عليه من قبل المسئولين في الجهات المعنية وكذا الفنيين الذي يعملون مع المنظمة في المستشفيات والمراكز الصحية.
وأشاروا إلى أن مستشفى عبس بمحافظة حجة قد تم إعادة فتحه والعمل فيه بعد أن جرى ترميمه إثر تعرضه للقصف من قبل طيران تحالف دول العدوان.

وقدم رؤساء بعثة أطباء بلا حدود شرح مفصل حول أداء أطباء البعثة في مجال عملهم الطبي والإنساني في اليمن، بما في ذلك معالجة مرضى الفشل الكلوي، ونجاحهم وثباتهم في أعمالهم بالتعاون الذي يقدمه اليمنيين للبعثة وموظفيها رغم قصف تحالف دول العدوان وما يواجهونه من تحديات.

وفي ختام اللقاء قام رئيس مجلس النواب ،بإهداء رؤساء بعثات أطباء بلا حدود الإسبانية والهولندية والسويسرية والفرنسية ترس المجلس كتذكار لهذا اللقاء.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com