رئيس اللجنة الرئيسية للعفو العام يطلع على ما أنجزته وزارة حقوق الإنسان في تنفيذ القرار

صنعاء – اخبار محلية

اطلع رئيس اللجنة الرئيسية لتنفيذ قرار العفو العام خالد عبدالوهاب الشريف خلال لقاءه اليوم وزيرة حقوق الإنسان علياء فيصل الشعبي، على المهام التي أنجزتها الوزارة في إطار التنسيق المشترك لتنفيذ قرار العفو العام.

واستعرض اللقاء الطلبات والتظلمات والشكاوي التي استقبلتها وزارة حقوق الإنسان خلال الفترة الماضية من المحتجزين على ذمة مساندة العدوان ، وكذا تقارير سير عمل لجان الإستقبال الفرعية وما إتخذته من إجراءات لتنفيذ قرار العفو العام.

وتطرق اللقاء إلى السبل الكفيلة بتعزيز آلية العمل المشترك بين وزارة حقوق الإنسان واللجنة الرئيسية لتنفيذ قرار العفو العام ولجانها الفرعية بأمانة العاصمة وبعض المحافظات بما يضمن أداء الوزارة لدورها في تطبيق قرار العفو العام وتحقيق أهدافه الإنسانية.

وفي اللقاء أكد رئيس اللجنة الرئيسية لتنفيذ قرار العفو العام حرص اللجنة على تطبيق القرار وتحقيق أغراضه وتمكين كافة الفئات التي نصت عليها المادة الأولى من القرار من الإستفادة من الفترة الإمهال المتبقية.

وجدد الشريف دعوته للمغرر بهم والمشمولين بالقرار إلى الإستفادة من الفترة المتبقية ومراجعة لجان الإستقبال لمنحهم وثيقة كف خطاب وعدم التعرض أسوة بزملائهم الذين إستجابوا وعادوا إلى أرض الوطن ليمارسوا حياتهم الطبيعية في إطار الحماية التي كفلها لهم القانون .. مثمنا دور وزارة حقوق الإنسان وما قامت به من جهود خلال الفترة الماضية.

فيما أشادت وزيرة حقوق الإنسان بمستوى الإنجاز الذي قامت به اللجان الفرعية .. مشيرة إلى أهمية توفير البيانات والمعلومات إلى وزارة حقوق الإنسان أولا بأول حتى يتسنى لها القيام بواجبها الوطني.

واستعرضت الصعوبات التي تواجه الوزارة وكوادرها خلال هذه الفترة الحرجة من تاريخ البلاد في ظل الصمود الأسطوري في وجه تحالف العدوان الغاشم بقيادة السعودية.

حضر اللقاء وكيل وزارة حقوق الإنسان علي تيسير وعضو اللجنة الرئيسية لتنفيذ قرار العفو العام نايف مجيديع.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com