لقاء وزير الدفاع بقيادة وكوادر المؤسسة الإقتصادية اليمنية لاحياء المؤسسة

صنعاء – اخبار محلية

التقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد العاطفي اليوم بصنعاء مدير وكوادر المؤسسة الإقتصادية اليمنية.

وخلال اللقاء أكد وزير الدفاع على الدور الريادي والوطني الذي تضطلع به المؤسسة الإقتصادية اليمنية التي تمثل أهم الركائز الإقتصادية والروافد الإنتاجية في الوطن.

وشدد على ضرورة معالجة الإختلالات التي شهدتها ولا زالت موجودة في المؤسسة الإقتصادية وبما يضمن سلامة الأداء وإنهاء إرتباطات النفوذ والولاءات داخل المؤسسة كونها مؤسسة عامة لجميع أبناء الوطن ويجب أن تسخر للشعب وبالأخص القوات المسلحة.

وأشار الوزير العاطفي إلى أن أي تعيينات قادمة في قيادة المؤسسة ستكون وفق معايير الكفاءة والقدرة وأن ميدان العمل هو الفيصل في إختيار وتحديد الأشخاص لشغل المناصب القيادية بالمؤسسة.

وقال “نحن في هذه المرحلة نواجه العالم أجمع ونتعرض لحرب عدوانية غاشمة لا يمكن مواجهتها إلا من خلال التكاتف والعمل الوطني الصادق في مختلف مرافق وقطاعات الدولة كما هو الحال في ثباتنا وصمودنا في جبهات القتال “.

وأضاف ” نتمنى أن نرى المؤسسة الإقتصادية خلال الأيام أو الأشهر القادمة وقد تجاوزت العوائق والسلبيات التي أعاقت مستوياتها الإنتاجية والتسويقية والإدارية والقانونية”.

كما شدد وزير الدفاع على ضرورة تفعيل جوانب الإرتباط الوثيق بين المؤسسة الإقتصادية ومنتسبي القوات المسلحة الذين يبذلون أرواحهم في سبيل أمن وإستقرار الوطن وبما يسهم في تحسين الوضع المعيشي لمنتسبي القوات المسلحة.

وأكد أن قيادة الوزارة كلفت لجنة لمراجعة وتدقيق الحسابات بين المؤسسة ودوائر الوزارة وتحديد المشكلات والسلبيات السابقة وأية عوائق طارئة .. حاثا الجميع على العمل بروح الفريق الواحد وتصحيح الإختلالات ولما فيه المصلحة العامة للوطن والشعب.

واستمع وزير الدفاع من مدراء ومسئولي المؤسسة الإقتصادية الى إيضاحات حول المشاكل التي تواجه المؤسسة والتي وقفت عائقا أمام تنفيذ إلتزاماتها التجارية والخدماتية والإنسانية للمستشفيات المدنية والعسكرية ومراكز الغسيل الكلوي عل وجه الخصوص .

وأعرب الجميع عن تفاؤلهم وتفهم القيادة الجديدة للمؤسسة الإقتصادية وحل الإشكاليات وفي مقدمتها المديونية المتراكمة وإعادة النظر في طبيعة وجوهر العمل التجاري للمؤسسة بما يجعلها رافدا إقتصاديا هاما للخزينة العامة للدولة.

وكان مدير عام المؤسسة الإقتصادية رحب بوزير الدفاع .. مؤكدا أن المؤسسة على إستعداد لتلبية متطلبات وإحتياجات القوات المسلحة ومنتسبيها.

سبأ

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com