مجلس الوزراء يوجه بإعداد مصفوفة البرنامج التنفيذي للبرنامج العام لحكومة الإنقاذ الوطني

صنعاء – اخبار محلية

وجه مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، جميع الوزراء بتكليف المختصين بإعداد مصفوفة البرنامج التنفيذي للبرنامج العام لحكومة الإنقاذ الوطني، وموافاة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالنتائج خلال أسبوع من تاريخه ووفقا للنموذج المعد.

وأكد رئيس الوزراء أهمية استيعاب المصفوفة لكافة الإجراءات التنفيذية ومراعاة طبيعة الظروف التي يمر بها الوطن والتركيز على الجوانب ذات الأولوية والمرتبطة بتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين ومواجهة التحديات الاقتصادية وتعزيز مستوى الصمود في مواجهة العدوان على كافة الجبهات .. مشدد على أهمية الالتزام بتزمين الإجراءات ووضوحها بما يؤدي إلى تحقيق النتائج المتوخاة وتلافي أي تأخير في عملية التنفيذ.

كما وجه المجلس جميع الوزراء بسرعة إعداد ورفع مشروع خطة عمل مجلس الوزراء لعام 2017م بناءً على النموذج المعد وتسليمها للأمانة العامة في موعد أقصاه أسبوع، مع الالتزام بالمرجعيات المحددة والمتمثلة في البرنامج العام لحكومة الإنقاذ الوطني والمقر من مجلس النواب والإلتزامات الحكومية وفق ملاحظات مجلس النواب على برنامج الحكومة ونتائج تنفيذ القرارات والأوامر الصادرة عن المجلس.

وكلف المجلس، القائم بأعمال أمين عام مجلس الوزراء متابعة تنفيذ ذلك.

وأتخذ مجلس الوزراء عدد من القرارات الحاسمة المرتبطة بتفعيل وتعزيز إجراءات مكافحة التهريب الجمركي والتهرب الضريبي، بما يحمي المجتمع من الأضرار المتعددة للبضائع المهربة والتي تتعرض للتلف وفقدان جودتها أثناء عمليات تهريبها وبالتالي تصبح خطرا على الصحة العامة والبيئة، علاوة على ما يحمله التهريب من أضرار على الاقتصاد الوطني والصناعة الوطنية.

وشدد المجلس على جميع الجهات المعنية وذات العلاقة الالتزام بالتطبيق الصارم لتلك القرارات كل فيما يخصه بما يحقق الأهداف الوطنية لهذه الإجراءات في مكافحة هذه الظاهرة ودرء مخاطرها .

واطلع مجلس الوزراء على التقرير المقدم من القائم بأعمال أمين عام مجلس الوزراء بشان مستوى الأداء والصعوبات والمعوقات والمقترحات والمعالجات المطلوبة لاستمرار عمل البوابة الإلكترونية للحكومة على شبكة الإنترنت.

ووجه بهذا الخصوص جميع الوزراء سرعة تحديث مواقعهم الإلكترونية ضمن بوابة الحكومة ، وإيجاد الحلول لمواجهة المشاكل التي يعاني منها فريق إدارة وتحديث البيانات.

وكلف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات والقائم بأعمال أمين عام مجلس الوزراء إصدار قرار بإعادة تشكيل أعضاء الفريق الفني المشترك من الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة الاتصالات.

بحيث يتولى الفريق تنفيذ المهام المناطة به ومنها حل المشاكل الفنية ووضع الشروط والضوابط والسياسات للمواقع الإلكترونية الخاصة بالوزارات التي ليست ضمن بوابة الحكومة وتطوير بوابة الحكومة بما يمكنها من تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطن داخل اليمن وخارجه وكذا المستثمرين والسياح وغيرهم.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com