شاهد الصور.. محافظة الحديدة تحتفى بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور كبير

صنعاء – اخبار محلية

احتفلت محافظة الحديدة اليوم بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلاة واتم التسليم باقامة المهرجان الخطابي الذي احتضنه مصلى العيدين وشهد حضورا جماهيرا كبيرا من عموم مديريات المحافظة للمشاركة في هذه الفعالية الدينية العظيمة والغالية على قلب كل مسلم.

وفي المهرجان الذي حضره امين عام المجلس المحلي  ووكلا المحافظة والوكلاء المساعدين واعضاء المجلس المحلي للمحافظة  ومديرو عموم المكاتب التنفيذية واعضاء المجالس المحلية بالمديريات والشخصيات الاجتماعية والثقافية والاكاديميين وممثلون عن منظمات المجتمع المدني وشهد اقبالا كبيرا من المواطنين من مختلف فئات المجتمع من محافظتي الحديدة وريمة القى وكيل اول محافظة الحديدة محمد عياش قحيم كلمة عن السلطة المخلية وابناء محافظة الحديدة اشار فيها الى عظمة هذه المناسبة التي خرجت محافظة الحديدة عن بكرة ابيها للمشاركة في احيائها.

وقال قحيم ان اللوحة التي يرسمها ابناء محافظة الحديدة بشكل خاص ومحافظات الجمهورية في هذا الاحتفال سيكون له الاثر الطيب لدى الجميع باعتبار ذلك تقربا الى الله عز وجل بحب المصطفى عليه وعلى آله  افضل الصلاة والسلام وهي المحبة والمعزة التي يتشرف بها الانسان على هذه الدنيا.

واكد الوكيل الاول للمحافظة ان الاحتفال بهذه المناسبة دليل على لين القلب ورقة الفؤاد وخشوع الانسان وعلى الشوق لرسول الله والاتصال بذكراه والتعلق به .. مشيرا الى ان هناك صحوة اسلامية تعيشها الامة في ظل الوضع الذي يعانيه المجتمع المسلم من تخاذل مجتمعي تجاه الامة الاسلامية ومحاولات اعداء الله لمحاربتها والنيل منها من خلال اختلاق المشاكل في عدد من الدول العربية.

وفي المهرجان الذي  اعدت له قيادة المحافظة الاعداد المتميز مثل لوحة رائعة من خلال رفع الاعلام وتزيين الشوارع بالانارات وطلاء الواجهات الامامية في عدد من المحلات الكبيرة بالالوان الخضراء والبيضاء وتشغيل نافورات المياه التي تلونت بالالوان الخضراء والتي عكست روحانية المشاركين في هذا المهرجان.

كما القيت في المهرجان كلمة عن المواطنين المشاركين من محافظة ريمة في هذه المناسبة الدينية الكبيرة القاها خالد حسن محمد البزاز اشار فيها الى ان هذه المناسبة فرصة عظيمة لان نتذكر رسول الله ورسالته وعلاقتنا به وارتباطنا كمسلمين واتباعه وتجسيد اخلاقه والتعامل بما جاء به.

ونوه البزاز الى ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يمثل اهمية بالغة للامة الاسلامية فهو يعتبر خاصية حضارية بين الحضارات والامم الاخرى التي لها اعياد ومناسبات مستقلة وذات خصوصية ونحن كأمة اسلامية يمثل الاحتفال بهذا المولد الشريف جزء مهم من مميزات حضارتنا الاسلامية العريقة حتى لاتذوب حضارتنا في معركة صراع الحضارات.

تخلل المهرجان قصائد شعرية للشاعر اسد باش والعديد من الاناشيد المعبرة عن المناسبة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com