اليمانيون يحيون المولد النبوي بحضور فاق التوقعات وارعب اطراف العدوان والمنافقين …. “مشاهد جوية”

صنعاء – اخبار محلية

شهدت العاصمة صنعاء عصر اليوم الأحد أكبر فعالية جمياهيرية شعبية ورسمية  إحتفاءً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف الذي أقيم بميدان السبعين بحضوررئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد وعدد من أعضاء المجلس السياسي الأعلى ورئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور عبدالملك ثابت الأغبري وعدد من الوزراءوالمسئولين في الأحزاب والمكونات السياسية والمكونات المجتمعية والعلماء والمشائخ والشخصيات الإجتماعية.

واكتظ ميدان السبعين بمئات الآلاف من الجماهير الغفيرة التي توافدت منذ الصباح الباكر، إحتفاءً بذكرى مولد أشرف خلق الأمة ورسولها، والتي عبر فيها المشاركون عن سعادتهم الكبيرة وهم اليوم يعززون الإرتباط الوثيق بينهم وبين المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .. مؤكدين أنهم على عهد رسول الله عليه الصلاة والسالم باقون وعلى دربة ونهجه ماضون.

وأكدت الجماهير الغفيرة المحتشدة أن احتفالهم اليوم بنبيهم ليسمع العالم كله ويأخذ العبارة، رغم تكالب قوى الإجرام والشر في العالم على الشعب اليمني، وليجددوا ولائهم وعهدهم لنصرة رسالة رسول الله علية أفضل الصلاة والتسليم.. مشيرةً إلى أن تحركها يأتي من عمق أيمانها لرفع راية إسلام عالي ولنصرة رسالة رسول البشرية كلها.

وأجمع المحتشدون على أن مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بن عبدلله صلى الله وعليه وسلم، كان مولداً للنور والهدى الذي أعاد حياة الإنسانية إلى موازين العدل والمساواة والأخوة ومبادئ التكافل والتراحم والقيم الحميدة والأخلاق النبيلة السامية، وتصحيح علاقة الإنسان بخالقة المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كل تبعية وعبودية لغير الخالق عز وجل وتأكيد حرية الإنسان.

وشددا على ضرورة إقتفاء الأمة ومتابعتها لكل التعاليم السامية لرسالة الإسلام وما تركه الرسول الكريم صلى الله وعليه وآله وسلم من هدى قوية لأمته وللبشرية جمعاء بما يحفظ للأمة وحدتها بعيداً عن الصراع والتناحر والإختلاف، ويوفر لها عوامل البناء والنهوض وتوحيد الجهود لمواجهة الأخطار والتحديات المحدقة بالأمة.

وأظهرت فعالية الإحتفال بهذه المناسبة الدينية مدى حب أبناء الشعب اليمني الدائم والمتجدد للنبي صلى الله عليه وآله وسلم، كما أبرزت صورة من صور التعبير عن رسوخ القيم النبوية في أخلاق وسلوك الإنسان اليمني.

وكان الإحتفال الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم، قدمت خلاله فرقة الإنشاد أوبريت فني وإنشادي عبر عن أجواء الإحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وقيمته وأبعاده وما يمثله العدوان السعودي الأمريكي من مؤامرة على الإسلام والمسلمين .

وحمل الأوبريت عظمة الرسالة المحمدية وثبات وانتصار الشعب اليمني المستند إلى الهدي النبوي في ثباته ومقاومته للعدوان الباغي والظالم وكذا مصير العدوان الخاسر.

وألقيت خلال الإحتفال قصيدة شعرية للشاعر علي النعمي عبرت عن الفرحة بالمولد النبوي الشريف وما مثله النبي الكريم عليه الصلاة والسلام في وعي وشخصية الإنسان اليمني من قيمه دافعة وخلاقة ومجددة .

وعرجت القصيدة على فضل المولد النبوي الشريف والهدي النبوي على الإنسانية وما مثله النبي الكريم من هدية آلهية للعالم والإنسانية ومكارم الأخلاق.

كما عبرت القصيدة أيضا عن روح التحدي والثبات التي يواجه بها الشعب اليمني العدوان السعودي الأمريكي وتحالفه الإجرامي وإرتكازها على القيم القرآنية وهدي النبي الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.

وكانت الجماهير قد توافدت للعاصمة صنعاء منذ عصر أمس من كافة المحافظات للمشاركة في الإحتفال المركزي لإحياء المولد النبوي الشريف بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

الصور:

%d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%88%d9%84%d8%af1 %d8%b5%d9%88%d8%b1-%d8%ac%d9%88%d9%8a%d8%a90 %d8%b5%d9%88%d9%88%d9%88%d9%88%d8%b1%d8%a9

التعليقات مغلقة.