مجلس الوزراء برئاسة بن حبتور يناقش أولويات الحكومة يتصدرها تفعيل الجانبين الإقتصادي والأمني

صنعاء – اخبار محلية

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، اليوم الإثنين بصنعاء اجتماعاً حكومياً ، كُرّس لمناقشة الأولويات الماثلة أمام الحكومة ومسؤولياتها تجاه الشعب اليمني والمرتبطة بدرجة أساسية بمعيشة الناس وحياتهم اليومية في ظل التداعيات المستمرة التي يتسبب بها استمرار العدوان والحصار الخانق.

وضم الاجتماع  نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن اللواء الركن جلال الرويشان ووزراء كل من الخدمة المدنية والتأمينات طلال عقلان، شؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور على ابو حليقة ، التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب، حقوق الانسان علياء الشعبي، نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي والقائم باعمال مدير مكتب رئيس الوزراء عبد الرحمن ذيبان ، والقائم بأعمال امين عام مجلس الوزراء محمد علي سوار.

و ركز الاجتماع على الجانبين الاقتصادي والامني والاجراءات العاجلة المطلوبة لتفعيل النشاط الاقتصادي ابتداء بتفعيل اداء المؤسسات الإيرادية وفق رؤية واضحة والية عمل جديدة خاضعة للتقييم المستمر وتحقق الأداء الافضل في تحصيل كافة ايرادات الدولة وتوريدها مباشرة الى البنك المركزي  .

كما تم التركيز على الآليات اللازمة لتكريس أجواء الأمن والاستقرار وتأكيد استمرار اليقظة الامنية على هذا النحو المسؤول في مواجهة المجرمين وكشف المخططات التخريبية التي تسعى الى زعزعة الأمن والاستقرار في المناطق الواقعة تحت سيطرة الدولة اليمنية، بما يحمي قاطنيها الذين يمثلون 80% من عدد سكان الجمهورية اليمنية من شرورها.

وجدد رئيس الوزراء التأكيد على أن تحقيق الاستقرار المعيشى واعادة تفعيل وظائف الدولة تمثل أولوية قصوى للحكومة باعتبارها من الركائز الأساسية لتعزيز صمود الشعب اليمني في كافة الجبهات العسكرية والاقتصادية، والتي يسعى العدو من خلالها إلى كسر ارادة اليمنيين .. موضحاً أن استمرار هذه الروح الوطنية الجامعة لكل فئات الشعب اليمني في مواجهة العدوان وتوطيدها كفيلة بالتسريع بالنصر.

سبأ

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com