الجيش السوري يوسع من نطاق سيطرته بريف دمشق

صنعاء – اخبار عربية

وسع الجيش السوري وحلفاؤه اليوم الأحد نطاق سيطرتهم في منطقة خان الشيح بريف دمشق الجنوبي الغربي، كما واصلوا عملياتهم على تجمعات ومحاور تسلل تكفيريي جماعة “جبهة النصرة”.

وأفاد مصدر عسكري لوكالة “سانا” بأن وحدات من الجيش “واصلت تقدمها على اتجاه خان الشيح وأحكمت سيطرتها على خط أشرفية العباسية/شرق الزعرورة بعد تكبيد الإرهابيين خسائر في الأفراد والعتاد”.

كما دمرت وحدات الجيش السوري في درعا 3طائرات مسيرة ودبابة وعربات مزودة برشاشات ثقيلة للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وتنفذ وحدات من الجيش منذ مطلع أكتوبر الجاري عمليات عسكرية في ريف دمشق الجنوبي الغربي ضد جماعة “جبهة النصرة” التكفيرية أحكمت خلالها السيطرة على بلدة الديرخبية وعلى العديد من كتل الأبنية في محيط تل أبو سية وعلى مجموعة مزارع في محيط بلدتي خان الشيح وزاكية.

وكان تمكن الجيش السوري من استعادة معظم النقاط التي خسرها مؤخراً في قرية منيان بريف حلب الغربي، وبدأ هجوماً معاكساً لاستعادة السيطرة على ضاحية الأسد جنوب غرب حلب.

وأحكمت سيطرتها الكاملة على عدد من المناطق الاستراتيجية في ريف حلب الشمالي بعد تدمير آخر تجمعات الجماعات التكفيرية فيها”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com