تفاصيل لقاء رئيس المجلس السياسي الأعلى بالقائم باعمال السفارة الروسية بالعاصمة صنعاء

صنعاء – اخبار محلية

استقبل الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم في القصر الجمهوري بصنعاء أندريه تشرنوفول القائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية الجديد في بلادنا.

ورحب رئيس المجلس السياسي الأعلى بالقائم بالأعمال الجديد.. متمنيا له التوفيق والسداد في مهمته الديبلوماسية الجديدة لدى بلادنا.. مؤكدا على أن الخبرة العميقة له في ملف الشرق الاوسط ستنعكس ايجابا على عمله في بلادنا وستعزز من الموقف الروسي المتميز ازاء القضية اليمنية وجهود روسيا الاكثر تميزا حيال احلال السلام في اليمن وتحقيق العدالة التي ينشدها الشعب اليمني .

وتناول اللقاء تطورات الموقف الدولي الاخير حول السلام في اليمن والدور الروسي المعول عليه مع كل محبي السلام والخير في العالم من أجل تحقيق السلام ..وما نتج عن العدوان من مآسي ومجازر بشعة كان اخرها مجزرة الصالة الكبرى في العاصمة صنعاء والتحديدات التي تفرضها القوى المساندة للإرهاب بصورته الماثلة للعالم في القاعدة وداعش من اجل تدمير السلم والامن العالميين وإطالة الطريق الى السلام وعرقلته، ورفع كلفته على الشعوب المسالمة.

واشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى ما يكنه الشعب اليمني من احترام وتقدير عاليين للقيادة الروسية والشعب الروسي الصديق على المواقف الصادقة، وتقدير الموقف الدقيق لواقع العدوان والحصار على اليمن، وآثار الموقف الروسي الحكيم والمتمرس وما يقدمه دوما من مواقف قوية ومخلصة للسلام العالمي ستظل في ذاكرة الاجيال وفي تاريخ التحولات العالمية علامة مميزة وفارقة..

واوضح رئيس المجلس السياسي الأعلى في اللقاء اهمية ان تعمل روسيا والدول المحبة للسلام من اجل حماية الوضع الانساني في اليمن وتعزيز الجهود التي تحول دون مزيد من الانهيار فيه بعد تفاقم العدوان والحصار وتضرر القطاع الصحي والخدمي بشكل كبير وخطير.. مؤكدا الاستمرار في المبادرة من اجل احلال السلام وتقديم كل ما يمكن في سبيل ذلك حتى تصل الاطراف الأخرى الى حقيقة العبث وسوء تقدير الموقف الذي وقعت فيه في اليمن.

و حمّل رئيس المجلس السياسي القائم بالإعمال الروسي نقل تحياته وتحيات اعضاء المجلس السياسي الأعلى الى القيادة الروسية والتثمين العالي لأدوارها في الملف اليمني وموقفها الواضح والدائم من السلام واحلاله في العالم ومحاربة داعش والقاعدة وكل ما يهدد السلم العالمي .

واعرب القائم بأعمال السفارة الروسية أندريه تشرنوفول عن سعادته بالعمل في بلادنا ، وعن شكره وتقديره لما يلقاه من مشاعر طيبة وصادقة وتسهيلات دائمة تلقاها السفارة الروسية وطاقمها ..والحرص الدائم على استمرار العمل في السفارة لما تمثله اليمن من اهمية والعلاقات اليمنية الروسية الاصيلة والدائمة والمتطورة ..مشيرا الى حرص روسيا على احلال السلام في اليمن والعمل الدائم من منطلقات حق الشعب اليمني في الحصول على السلام والاستقرار الذي ينشده .

سبأ