مسيرة إحتجاجية للجالية اليمنية في امريكا تنديدا بجرائم العدوان السعودي الامريكي في اليمن

صنعاء – اخبار محلية

نظمت الجالية اليمنية في مدينة ديربورن ولاية ميتشجن الولايات المتحدة الامريكية مسيرة احتجاجية ومجلس عزاء للتنديد بجرائم العدوان السعودي الامريكي على اليمن، وأخرها مجزرة استهداف عزاء في القاعة الكبرى بصنعاء راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى.

وتقدم المسيرة الاحتجاجية التي نظمت يوم السبت 15اكتوبر الجاري، نبيل الجماعي نائب رئيس الجالية اليمنية في نيويويك ،وفايز الجهمي القنصل اليمني العام سابقا، وشارك فيها المئات من ابناء الجالية اليمنية والشباب العرب وألاجانب، وعدد من نشطاء حقوق الانسان .

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الوطنية وصور لشهداء قصف طيران العدوان الصالة الكبرى كما حملوا اللافتات المنددة بجرائم العدوان، داعين الأمم المتحدة والمنظمات الدولية إلى سرعة أيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني.

وعبر المشاركون في المسيرة عن استنكارهم الشديد لاستمرار صمت المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية تجاه ما يتعرض له اليمن من عدوان ومجازر مروعة وحصار يتنافى مع كل القيم والأعراف والقانون الدولي الإنساني، مؤكدين أن ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق الشعب اليمني وأخرها جريمة استهداف عزاء في الصالة الكبرى بصنعاء جرائم حرب يندى لها جبين الإنسانية.