قائد الثورة اليمنية.. نمتلك الأدلة القاطعة لتورط العدوان في ارتكاب جريمة صنعاء البشعة

صنعاء – اخبار محلية

أكد قائد الثورة الشعبية السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي على امتلاك اليمن كل الادلة الفنية القاطعة التي تثبت ارتكاب العدوان السعودي لجريمة صنعاء بواسطة الطيران على نحو متعمد، لافتًا الى أن المجازر السعودية ترتكب بضوء اخضر اميركي وبسلاح اميركي وحماية سياسية اميركية في مجلس الامن والمنظمات الدولية.

واضاف الحوثي ان النظام السعودي تباهى بالمجزرة وبرر لها وعندما لاحظ الحرج الاميركي بدأ يحاول التنصل منها، لافتاً الى أن الاميركي رغم تبنيه الصريح للعدوان السعودي الا أنه يحاول تقديم نفسه كطرف محايد ويحاول ألا ترتد عليه فظاعة ووحشية الجرائم التي يرتكبها، ويسعى لتغطية نفسه كي لا ترتبط به وبسجله هذه الجرائم الفظيعة جدًا والتي تمثل صفحة سوداء في تاريخه.

وخلال كلمته شدد السيد القائد على وجوب إعلان النفير العام من قبل كل فئات الشعب على كل المستويات للأخذ بالثأر من العدوان السعودي “لنكون أحراراً”، داعياً في الوقت ذاته “من يستطيع اللحاق بالجبهات الى الإلتحاق بها”.

وخاطب الاحرار الشرفاء في القبائل التي استهدفت في صنعاء، قائلاً:”لن أحدد لكم ما تفعلون ولكني ٍأقول لكم كونوا عند مستوى ما تفرضه عليكم مسؤوليتكم الدينية ومسؤوليتكم الوطنية أمام وطنكم ومسؤوليتكم القبلية أمام قبائلكم”.

وأضاف:”على كل الاحرار أن يكونوا على مستوى المسؤولية ولا يجوز لاحد أن يكون هامشيًا تجاه ما يحدث”، مؤكدًا “نحن معنيون اليوم بالتحرك الجاد الفعّال وأن نكون بمستوى المسؤولية والتحدي”.