السيد حسن نصرالله: الشعب اليمني سينتصر على العدوان السعودي بصبره وتضحياته

صنعاء – اخبار عربية

شدّد الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله على أن شعب اليمن بصبره وتضحياته سينتصر على العدوان الغاشم الذي تقوده السعودية، وأشار نصر الله في حديثه خلال كلمة ألقاها في المجلس العاشورائي المركزي الذي يقيمه حزب الله في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت إلى أنه لا بد من وقفة وإدانة بأعلى الصوت هذه المجزرة الرهيبة التي ارتكبت اليوم والتي ستفضح الكثير من القوى في هذا العالم.

وتوجه الأمين العام لحزب الله بالتعزية لأهالي شهداء مجزرة صنعاء وبالدعاء للجرحى والشعب اليمني الصابر على ألمه، واعتبر نصر الله أن المجزرة الرهيبة التي ارتكبها عدوان السعودية اليوم في صالة للعزاء في صنعاء بأنها ستفضح الكثير من القوى في العالم، مؤكدا أن الشعب اليمني سينتصر على العدوان السعودي الأمريكي بصبره وتضحياته.

ولفت نصر الله إلى ضرورة التوقف عند الاعتداء الذي قام به العدوان السعودي في صنعاء والتعمد الواضح بالقتل لأكبر عدد من الناس والذي أدى إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى، موضحا أن ما حدث من مجرزة في اليمن أمر طبيعي ومتوقع من هذا النظام بالنظر إلى تاريخه وما ارتكبه في الجزيرة العربية ودول الجوار.

وأشار الأمين العام لحزب الله إلى أن السعودية تشتري أسلحة من الولايات المتحدة الأمريكية بالمليارات وتفيد أسواق الأسلحة الأمريكية وتستخدم هذه الأسلحة في بلادنا، وهي تقوم بكل ما يريده الأمريكي وتضلل شعبها.وأضاف اليوم إذا بحثنا عن الفساد الذي يجب أن نحاربه نجد في القمة الولايات المتحدة الأمريكية والعدو الإسرائيلي.

من جهة أخرى، قال نصر الله “نحن من خلال أداء واجبنا في مواجهة العدو الصهيوني قدمنا الشهداء والجرحى وكذلك على الحدود الشرقية لمواجهة الخطر التكفيري وإبعاده عن أهلنا”.

وأكد نصر الله أنه كان هناك تعمد واضح في القتل، وقتل أكبر عدد ممكن من الناس في هذا المكان وفي هذه المناسبة، مما أدى حتى الآن بحسب المتابعات الإعلامية إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى، وهناك كارثة إنسانية حقيقية اليوم حدثت في صنعاء. وأضاف الأمين العام لحزب الله “يكفي أن أقول أن هذا بالنسبة لي وللكثيرين هو أمر طبيعي ومتوقع من هذا النظام عندما نتطلع إلى تاريخه منذ بدايات التأسيس وما ارتكبه من مجازر في الجزيرة العربية فيما سمي لاحقا بالسعودية، في دول الجوار في العراق وحيثما وصلت سيوفهم وبنادقهم وما يجري في المنطقة.

وتابع نصر الله: لا أريد أن أحول الليلة الخطاب لهذا الموضوع بل سيأتي وقته، ولكن لا بد من وقفة ولا بد من إدانة، إدانة بأعلى الصوت لهذه المجزرة الرهيبة التي ارتكبت اليوم، والتي في كل الأحوال ستفضح الكثير من القوى في هذا العالم. أن نقول كلمة إدانة أولاً، وإن كانت كلمات الإدانة صغيرة وضعيفة أمام هول المجزرة، وثانياً: أن نتوجه إلى عوائل الشهداء بالعزاء وطلب الرحمة لهم عند الله سبحانه وتعالى.

واستطرد نصر الله يجب الدعاء للجرحى بالشفاء والعافية، وأولا وآخرا الدعاء لهذا الشعب اليمني المظلوم والصابر والمجاهد والثابت والشجاع والشريف الذي تحمل حتى اليوم وما زال يتحمل ويقدم اليوم هذه التضحية الهائلة في أيام عاشوراء، في أيام الفداء والشهادة والتضحية، وأنا أقول لهذا لهذا الشعب: أنت ستنتصر حتما، إن دمك الثائر الشريف الذي هو على حق سينتصر على سيف هؤلاء المتوحشين والدمويين والقتلة والإرهابيين.

ولفت الأمين العام لحزب الله إلى أن السعودية تشتري أسلحة من الولايات المتحدة الاميركية بالمليارات وتفيد اسواق الاسلحة الأميركية وتستخدم هذه الاسلحة في بلادنا، وهي تقوم بكل ما يريده الأميركي وتضلل شعبها.

وأضاف سماحته “اليوم اذا بحثنا عن الفساد الذي يجب أن نحاربه نجد في القمة الولايات المتحدة الاميركية والعدو الاسرائيلي”.

من جهة أخرى، قال السيد نصر الله “نحن من خلال اداء واجبنا في مواجهة العدو الصهيوني قدمنا الشهداء والجرحى وكذلك على الحدود الشرقية لمواجهة الخطر التكفيري وابعاده عن أهلنا”.

التعليقات مغلقة.