الوفد الوطني لولد الشيخ: البوارج الحربية للعدوان هي الخطر الحقيقي على الملاحة الدولية

صنعاء – اخبار محلية

التقى الوفد الوطني في العاصمة العمانية مسقط المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ .

وفي اللقاء جرى التطرق لعدد من القضايا أبرزها مسار المشاورات وكذلك ما يتعلق بالتصعيد العسكري  من قبل العدوان والحصار وأثار كل ذلك على الوضع الإنساني برمته

وأعتبر الوفد الوطني تكثيف الغارات الجوية على المناطق المختلفة والمجازر المرتكبة بحق المواطنين والزحوفات والتحشيد العسكري من قبل العدوان ومحاولة نقل البنك المركزي  عراقيل أمام الحل السياسي .

وأحتج الوفد بشدة على المجازر التي أرتكبها طيران العدوان خلال الفترة الماضية وراح ضحيتها مئات الشهداء من النساء والاطفال والمواطنين في عدد من المدن والقرى .

وجدد الوفد إدانته لاستمرار الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي وما لذلك من تداعيات كارثية على الوضع الإنساني وعلى العالقين اليمنيين في الخارج وخاصة المرضى . منتقدا الصمت الدولي ازاء جرائم العدوان.

وكان الوفد الوطني قد أكد على أن التهديد الحقيقي للملاحة الدولية يتمثل في البوارج الحربية لدول العدوان والمنتشرة في منطقة جنوب البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب وهي ذات البوارج التي تقوم بقصف المدن اليمنية وتنتهك السيادة الوطنية .

وأشار الوفد إلى أن القاعدة وداعش تسيطر على مناطق واسعة في المحافظات الجنوبية والشرقية  وبدعم من تحالف وقوى العدوان.

من جانبه أشار ولد الشيخ على أن الحل سيكون شاملاً وكاملاً وسيتضمن مؤسسة الرئاسة والحكومة مقترحاً هدنة لمدة 72 ساعة وتفعيل وقف إطلاق النار .

هذا وسيتواصل اللقاء مع  المبعوث الاممي مساء اليوم .