القوات اليمنية تحذر بشدة… وامريكا ترسل 3 سفن حربية متخصصة في تدمير الصواريخ الموجهة، وعمليات الانزال البحري “اسماء وتفاصيل”

صنعاء – تقرير : عبدالله عبدالكريم

اصدرت القوات البحرية اليمنية والدفاع الساحلي تحذير شديد اللهجة تجاه السفن الحربية التابعة لدول العدوان واي دولة اخرى حول اختراقها المياه الاقليمية وشن اعمال عدائية بحق الجمهورية اليمنية.

البيان الصادر من القوات البحرية اكد انه لن يسمح لاي سفينة حربية وغيرها باحتلال المياه الاقليمية تحت اي ذريعة، وان القوات اليمنية جاهزة للدفاع عن مياهها واراضيها، واي سفينة ستتعدى سيكون مصيرها مصير السفية الامريكية التي كانت مؤجرة للامارات #سويفت والتي كانت تقوم باعمال عدائية قبالة سواحل المخا.

التحذير لم يأتي من فراغ، بل اتى بعد توفر معلومات عن نية واشنطت ارسال سفن حربية من الاسطول الخامس الى المياه الاقليمية بمشاركة مباشرة من جنودها بعد فشل الكوادر الاماراتية والخليجية من قيادة سفينة سويفت واستخدامها بشكل مناسب حسب تعبير المصادر الغربية.

لم يمضي وقت طويل من هذا البيان حتى كشفت وزارة الدفاع الامريكية انها ارسلت ثلاث سفن حربية متخصصة في مواجهة الصواريخ وعمليات الانزال البحري، الى المياه الاقليمية، وتعزيز القوات البحرية لدول العدوان السعودي الارمريكي.
وبحسب الدفاع الامريكي فإن واشنطن ارسلت ثلاث سفن هي
USS Nitze (DDG-94)
USS Mason (DDG-87)
هذه السفينتان مهمتها تدمير واعتراض الصواريخ الموجهة، و الثالثة اسمها USS Ponce (AFSB(I)-15) وتعتبر قاعدة انطلاق لعمليات بحرية، الامر الذي يؤكد ان العدوان يعد العدة لتصعيد في الساحل، وهو ما دفع القوات البحرية اليمنية لارسال رسالة الى دول العدوان عبر تدمير سفينة #سويفت ان بحر اليمن كجباله صعب، ولن يكون سهل لا للأمريكا ولا لخدامها في المنطقة.

محللون عسكريون اكدوا ان الايام القادمة حبلى بالمفاجأت اليمنية، والخسائر الكبيرة جدا لقوات العدوان، لان المعدات البحرية ليست كالمعدات البرية، وتدميرها يؤدي الى خسائر مادية كبيرة ناهيك على الارواح، الامر الذي سيجعل دول العدوان توقف العدوان والحرب لخسائرها الكبيرة وعدم تحملها المزيد من الخسائر.