صور.. ماذا تعرف عن المنطقة الصناعية في السعودية التي استهدفها الجيش اليمني بصاروخ باليستي؟

صنعاء – اخبار محلية المدينة الصناعية 1 

ردا على استهداف البنية التحتية واستمرار المجازر البشعة التي يرتكبها طيران العدوان بحق ابناء الشعب اليمني، استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية صباح اليوم الاربعاء المدينة الصناعية بنجران بصاروخ باليستي اكدت مصادر انه اصاب هدفه بدقة.

تعد المدينة الصناعية في منطقة نجران من المدن الاقتصادية الكبيرة في المملكة العربية السعودية وتمتد على مساحة إجمالية تقدر بـ 6.5 مليون متر مربع على طريق “الحصينة – حبونا” .

وتحتوي المدينة على على خمسة مصانع منتجة في مجالات صناعة الرخام والحجر الطبيعي والبلوك والخرسانة الجاهزة والمنتجات الأسمنتية والجرانيت والرخام كما يوجد 8 مصانع تحت الإنشاء يتوقع أن تنجز خلال العام الجاري.

ووقعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية مؤخرا عقد تطوير المدينة للمرحلة الثانية بتكلفة بلغت 78 مليون ريال يشمل ذلك زيادة المساحة المطورة بالمدينة الصناعية لتصل إلى 3 ملايين متر مربع خلال السنتين القادمتين .

وبلغت العقود التي أبرمتها الهيئة مع المستثمرين بالمدينة الصناعية بنجران بلغت 39 عقدا استثماريا ما بين صناعي وخدمي تشمل مجالات الصناعات المعدنية الأساسية والمنتجات الكيماوية والبلاستكية, ومواد البناء والخزف والزجاج والمواد الغذائية والمشروبات.

ويعد استهداف هذه المنطقة الصناعية مؤشر جديد على المعاملة بالمثل واستهداف المصنع مقابل المصنع والمنشأة مقابل المنشأة في سياق الرد على العدوان.

 

المــزيد من الصور: المدينة الصناعيةالمدينة الصناعية0

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com