رئيس المجلس السياسي الأعلى يستقبل المدير الإقليمي والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن

صنعاء – اخبار محلية

استقبل رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي مهند هادي والممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن بورنيما كاشياب بمناسبة انتهاء فترة عملها .

وثمن رئيس المجلس السياسي الأعلى الدور المهم والحيوي الذي يقدمه برنامج الأغذية العالمي في اليمن وما قامت به الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي من عمل مهني في ظرف صعب تتعرض له اليمن وما تستحقه من شكر وعرفان وجميل لن ينساه لها أبناء اليمن وقد عايشت مع الشعب اليمني كل معاناته خلال الفترة الماضية.

ورحب بالمدير الإقليمي للبرنامج الذي يزور اليمن حاليا للإطلاع على سير عمل البرنامج في اليمن وتوسيع برامجه بالتعاون مع الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وقال ” نأسف لمغادرة بورنيما كاشياب لليمن بهذه السرعة بعد أن أسهمت بفعالية في الظروف الصعبة الماضية مع الشعب اليمني ونتمنى أن تعود إلى اليمن في أي وقت لتلقى ما تستحقه من تقدير واحترام وسنعمل على أن نوفي لها بالاستمرار في دعم ما كانت تؤمن به من أنشطة وعمل إنساني خالص والاستمرار في تذليل الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار على اليمن أمام العمل الإنساني “.

وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى أهمية المؤسسات الدولية ذات الطابع الإنساني البحت التي تساوي بين الجميع في تقديم الخدمات وتحرص على أن يظل عملها الإنساني بعيدا عن السياسية والتسييس وكيف يثمر ذلك بشكل قوي وإيجابي عليها وعلى المجتمعات.

وأعرب عن أمله في أن يعمل كوادر المنظمات الدولية في اليمن كسفراء لنقل مظلومية اليمن وما يتعرض له من عدوان والمعاناة التي يلقاها المدنيين والدمار الذي لحق بالبنية الأساسية والمرافق الخدمية وإيصال صوت الشعب اليمني لإيقاف العدوان ورفع الحصار وتحقيق السلام.

فيما أشار المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي إلى احتياج المنظمة في جنيف لبورنيما كاشياب ونقل عملها إلى برنامجها هناك .. لافتا إلى تقدير المنظمة لما قامت به من جهود مميزة خلال فترة عملها في اليمن وما قامت به من نشاط خلال الفترة الماضية مع الجهات الرسمية ذات العلاقة والمنظمات غير الحكومية المرتبطة بالمنظمة.

وأكد أن المنظمة بصدد وضع برامج إضافية في اليمن وأنها من المنظمات ذات الطابع الإنساني البحت .. معربا عن الشكر والتقدير لما تلقاه من دعم ومساندة وتأييد في اليمن وتسهيل أعمالها وما تسعى إليه من تطوير برامجها وتعدد أنشطتها والتحضير للأعوام المقبلة وتطوير طرق العمل بما يتواكب والإحتياجات الراهنة والمستقبلية.

حضر اللقاء القائم بأعمال وزير الخارجية محمد حجر ورئيس الدائرة السياسية بمكتب رئاسة الجمهورية سقاف السقاف.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com