ناشطون كنديون ينظمون فعالية لنصرة الشعب اليمني ويدعون العالم لاحترام ارادة الشعب ورفض الجرائم التي ترتكب بحق اليمنيين

صنعاء – اخبار محلية

نفذ ناشطون من مؤسسة التعبئة ضد الحرب والاحتلال mobilization against war and occuفي مدينة فانكوفر  بكندا مسيرة رمزية و حملة جمع توقيعات تطالب بايقاف صفقة الاسلحة الني ابرمتها الحكومة الكندية مع المملكة العربية السعودية بقيمة 15مليار دولار.

وفي المسيرة اوضح المتحدثون ان الشعب اليمني في الـ20 من  أغسطس الجاري، خرج بالالف و  احتشد في شوارع صنعاء، احتجاجا على الحرب الوحشية التي تقودها السعودية والمدعومة من الولايات المتحدة وشركائها الامرياليين

,اشارت الكلمات الى أن هذة الحرب  منذ بداية القصف في شهر مارس من عام 2015، ادت الى مقتل أكثر من عشرةالاف شخص ،اضافة الى ثلاثين الف جريح وتشريد 3 ملايين شخص على الأقل , أن كندا شريك في هذه الحرب بموافقتها على صفقة أسلحة بقيمة 15 مليار $ مع المملكة العربية السعودية.

وكانت مؤسسة التعبئة ضد الحرب والاحتلال mobilization against war and occupation (MAWO) نضمت اجتماع حاشد تتقدمه  سيارة تحمل عريضة  تحمل شعار ارفعوا أيديكم عن اليمن! وطافت شوارع مدينة فانكوفر  مؤكدة على حق اليمنيين في تقرير المصير لشعب اليمن ، كما طالبت الهتافات بإلغاء صفقة الأسلحة مع المملكة العربية السعودية!

تلى ذلك تجمع المنظمون أمام معرض الفن وسط مدينة فانكوفر :ما حملو شعارات ضد الحرب السعودية المدعومة من الولايات المتحدة على الشعب اليمني تلى ذلك استمع الحضور الى كلمة مسجلة من الناشطة الحقوقية و المحامية اليمنية رئيسة منظمة حقوق الانسان لليمن أم كلثوم باعلوي و المعروفة في بريطانيا بـ ” كيم شريف” طالبت فيها بضرورة ايقاف هذا الحرب الظالمة التي طالت الانسان و الارض اليمنية ، وجددت تقديرها لجهود المنظمين وأن جهودهم تصب في سبيل تحقيق السلام و الامن و العدل الذي تصبوا اليه شعوب العالم.

كما القيت خلال ذلك كلمات من رئيسة التعبئة  ضد الحرب والاحتلال (MAWO) في فانكوفر أليسون بودين، تناولت اخر تطورات الوضع في اليمن ، كما القت الناشطة التونسية وعضوة منطمة (MAWO) عزة روجبي كلمة اشارت فيها الى أهمية العدالة الاجتماعية في تحقيق  السلام ،كما قدمت تقرير الوفد الكندي المشارك في  المؤتمر الدولي الأول لنصرة الشعب اليمنى الذي اقيم في لندن الاسبوع الماضي . ؟

وقدم الناشط في مجال حقوق المدنية الأمريكي ديفيد وايتليسي  كلمة مطولة أكد فيها على أن هذه حرب جائرة و بعيدة عن العدالة الاجتماعية، وضرورة مساندة  الشعب اليمني في سبير تقرير مصيره.
ووزع المنظمون = المئات من الكتيبات ومعلومات عن الفظائع التي ارتكبت في الحرب السعودية على اليمن وطلب الكنديين للتوقيع على عريضة لمطالبة حكومتهم لالغاء  صفقة أسلحة بقيمة 15 مليار دولا للمملكة العربية السعودية.

كندا – فانكوفر  26 أغسطس 2016(سبأ)- الهام الكبسي

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com