أول قرارين هامين يصدرهما المجلس السياسي الأعلى بعد مراسم تسلمه السلطة من اللجنة الثورية (نصها)

صنعاء – اخبار محلية

اصدر المجلس السياسي الأعلى اليوم القرار رقم (1) لسنة 2016م بشأن تحديد مهمات المجلس  واختصاصاته.

ونصت المادة الأولى منه على أن المجلس هو أعلى سلطة في الدولة ويمارس كافة الصلاحيات المخولة لرئيس الجمهورية المنصوص عليها في الدستور والقوانين النافذة.

وأوضحت المواد الأخرى المهام والاختصاصات المناطة بالمجلس، فيما نصت المادة الأخيرة من القرار  على العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية .

كما اصدر المجلس السياسي الأعلى القرار  رقم (2) لسنة 2016م بشأن لائحته الداخلية.

واشتمل القرار على تسع وثلاثين مادة موزعة على خمسة فصول تضمنت التسمية والتعاريف واختصاصات رئيس المجلس ونائبه واجتماعات المجلس وأمانة سر المجلس وأحكام عامة وختامية.

ونصت المادة الأخيرة منه أن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية .

فعالية استلام وتسليم السلطة (5)

وجاء صدور القرارين بعد فعالية استلام وتسليم شهدها القصر الجمهوري لاستلام المجلس السياسي الأعلى برئاسة الرئيس الانتقالي صالح الصماد السلطة من رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي .

وفي الفعالية التي حضرها عدد من كبار المسؤولين من السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية ألقى رئيس اللجنة الثورية العليا خطبة هنأ فيها أعضاء المجلس السياسي الأعلى لنيلهم ثقة مجلس النواب الذي يمثل شرعية الشعب.

وأكد أن اللجنة الثورية ستبقى حاضرة كجهة رقابية على المجلس ولتقويم أي اعوجاج في إدارة شؤون الدولة.

واشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد بالدور العظيم الذي قام به رئيس اللجنة الثورية وأعضاء اللجان الثورية في المحافظة على بقاء مؤسسات الدولة وإدارة شؤون البلاد خلال الفترة الماضية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com