عضو المجلس السياسي لانصار الله “العجري”يؤكد مباشرة اعمال المجلس السياسي الاعلى بعد اعلان تشكيلة اعضائه

صنعاء – اخبار محلية

قال عضو مجلس أنصار الله السياسي عبدالملك العجري اليوم الجمعة “إن المجلس السياسي الأعلى سيقدم على تنفيذ برنامجه على جميع المستويات سياسيًا واقتصاديًا، وعلى مستوى سد الفراغ الأمني والإداري القائم في بعض المناطق بمجرد الانتهاء من اختيار رئيس ونائب لرئيس المجلس.

وأوضح العجري في لقاء مع قناة المسيرة الفضائية أن “فكرة تشكيل حكومة واردة جداً وأن المرحلة أصبحت مختلفة الآن، وبعد أن استنفدنا جهودنا في المفاوضات لن ننتظر بقاء الوضع كما هو عليه الآن “.

وأكد عبدالملك العجري أن “خطوة توقيع اتفاق سياسي بين انصار الله والمؤتمر وحلفائهما كانت ضرورية لتتحمل كل القوى السياسية والوطنية مسؤوليتها في مواجهة العدوان”.

وأضاف العجري أن ” هذه الخطوة ضرورية رغم أن التشاور حولها بدأ منذ اليوم الأول للعدوان، لكن كنا نحاول أن نعطي فرصة للمشاورات، فرصة للسلام، فرصة لجهود الأمم المتحدة، فرصة للمجتمع الدولي، فرصة لوفد مرتزقة الرياض أن يراجعوا أنفسهم، وحتى الآن لا زالت الفرصة مفتوحة”.

ولفت العجري  “إن حجم الانزعاج من الاتفاق الوطني يكشف أنه كان خطوة موفقة؛ لأن قوى العدوان كانت تراهن على عاصفة الحزم بأنها يمكن أن تعيد قلب البوصلة اليمنية لصالح الرياض”.

وأكد بأن الرهان على الأمم المتحدة أو توقع الخروج منها بشيء هو من قبيل العبث ما لم تأتي وساطة قوية تضغط على دول العدوان.

وقال العجري أن  أسلوب الأمم المتحدة  سيء ، ووصف مبعوثها بـأنه “أكثر سوءا وأكثر ضعفا والذي ظهر ملكيا أكثر من الملك بمشروعه السيء الذي تقدم به”.

وأوضح العجري أن “ولد الشيخ في الفترة الأخيرة هو مبعوث سعودي أكثر منه مبعوث أممي، والفضيحة التي عملها في مجلس الأمن كانت كفيلة بتغييره”.

يشار إلى رئيس المجلس السياسي لأنصار الله صالح الصماد أكد أنه تم إقرار القائمة النهائية لتشكيل المجلس وسيتم الإعلان عنها خلال الـ 50 ساعة القادمة.

التعليقات مغلقة.