الأرصاد يجدد التحذير من التدفق المفاجئ للسيول والعواصف الرعدية وشرطة السير تدعو السائقين تجنب السرعة أثناء هطول الأمطار

صنعاء – تحذيرات هامة

جدد المركز الوطني للأرصاد تحذير المواطنين وسائقي المركبات بالمرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والصحاري والمحافظات الساحلية الغربية والجنوبية من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب والوديان.

كما حذر المركز من العواصف الرعدية والانهيارات الصخرية في الطرق والمنحدرات الجبلية والتدني في مدى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار أو تشكل الضباب، ونبه الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى وربابنة السفن في البحر العربي وخليج عدن من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في نشرته الجوية اليوم الأربعاء  استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء على معظم المحافظات وخاصة سلسلة المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والصحراوية .

وأشار إلى أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، وقد تشمل الأمطار السواحل الغربية وأجزاء من السواحل الجنوبية من البلاد، فيما تتسبب الرطوبة العالية في تشكل الضباب أو الشابورة المائية على أجزاء من المرتفعات الغربية .

وأوضح المركز أن أرخبيل سقطرى سيشهد طقس غائم جزئيا إجمالا، ونشاط للرياح السطحية الجنوبية الغربية تتراوح سرعتها من 25- 55 عقدة .

وبحسب النشرة فإن أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة هطلت أمس على أجزاء من محافظات صنعاء وتعز وعمران وحجة والمحويت وذمار وإب وريمة والضالع والبيضاء، كما شملت الأمطار أجزاء من المحافظات الساحلية الحديدة وعدن وأبين، والصحراوية شبوة ومأرب وحضرموت وكانت أكثر غزارة خارج نطاق محطات الرصد الجوي.
من جانبها دعت شرطة السير سائقي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر وتجنب السرعة على الطرقات أثناء هطول الأمطار.

وأهابت شرطة السير في بيان صادر عنها اليوم بالسائقين تجنب التواجد في الأودية وممرات السيول حتى لا تداهمهم السيول الجارفة حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم.

وحث البيان السائقين على ضرورة تفقد الصلاحية الفنية للمركبات .. متمنياً السلامة للجميع.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com