ضبط كميات غذائية تالفة وعدد من التجار المخالفين في عدد من مناطق ومديريات محافظة صنعاء

صنعاء – خاص

تمكنت الفرق الميدانية لمكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء بالتعاون مع الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية من ضبط كميات من المواد الغذائية التآلفه بمديرية الحيمة الداخلية  التابعة لمحافظة صنعاء.

كما ضبطت فرق تابعة لمكتبي الأشغال العامة والصناعة والتجارة بمدينة المحويت كميات من المواد الغذائية والاستهلاكية المنتهية الصلاحية.
وأوضح مدير عام المديرية علي بن علي قطينة أن الحملة أسفرت عن ضبط ومصادرة الكثير من الأصناف والسلع الغذائية والاستهلاكية الفاسدة والغير صالحة للاستخدام الادمي.
كما ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة صنعاء في عدداً من التجار المخالفين لأسعار المواد الأساسية بمديرية بني مطر .
وأوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة عبدالكافي الحيمي أن الفرق الميدانية ضبطت التجار لمخالفتهم للأسعار المعتمدة لمادتي القمح والدقيق ، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ العديد من حملات التفتيش خلال الفترة الماضية لتثبيت أسعار المواد الأساسية بالتنسيق مع اللجنة الاقتصادية بوزارة الصناعة .
وأكد أن المكتب أعد خطة لمتابعة تثبيت الأسعار وتكثيف حملات التفتيش على الأغذية الفاسدة والمنتهية خاصة خلال شهر رمضان المبارك .

وتشهد الاسواق اليمنية حالة من الاستقرار نتيجة الجهود المبذولة لمكافحة ظاهرة غلاء الأسعار المفتعل والتخزين السيئ للمواد الغذائية التي تقوم بها الجهات المعنية بالرغم من وجود الحلات الفردية.

التعليقات مغلقة.