احتفالات جماهيرية وسط العاصمة صنعاء على وقع غارات جوية لطيران العدوان بالعاصمة

صنعاء – خاص

شهدت منطقة السبيعين وسط العاصمة اليمنية صنعاء حشداً جماهريا كبير للإحتفال بالذكرى الـ 25 للوحدة اليمنية والتي دعت لها اللجنة الثورية بالتنسيق مع كل القوى الفاعلة فيالميدان من الأحزاب والمنظمات الجماهيرية .

وقد شهدت فعاليات الإحتفالا كلمات لأنصار الله القاها رئيس المكتب السياسي صالح الصمادأكد  فيها  أن الوحدة اليمنية محفورة في وجدان كل اليمنيين، وأن القوى السياسية اليمنية كانت تستمد شرعيتها من هذه الوحدة الغالية على قلوب اليمنيين.

وأضاف الصماد  “في ذات الوقت فإننا ندرك حجم التعقيدات والمضاعفات السياسية”، موضحاً أن حل تلك التعقيدات ليس بالانتقام من الوحدة، بل أن حلها يكون بإصلاح مسار الوحدة.

وأشار أن القضية الملحة والعاجلة التي تستدعي اليقظة من الجميع هي المؤامرة التي تستهدف وحدة اليمن، مهيباً بأنباء الشعب اليمني شمالاً وجنوباً بالتحلي بالوعي وعدم الانخداع مخططات العدوان، لافتاً ان القوى المشاركة في استهداف اليمن ليس جمعيات خيرية.

وحمّل الصماد تحالف العدوان السعودي الأمريكي مسؤولية الأعمال الإجرامية التي تستهدف أبناء الوطن في المحافظات الجنوبية، منبهاً أن علينا نعي أن هذه القوى العدوانية جاءت لتخدم أهدافها ومشاريعها الاستعمارية.

من جانبه القى محافظ عدن الدكتور صلاح بن حبتور كلمة قال فيها ” إننا نحتفل في هذه اللحظات مع تحليق لطيران العدوان في سماء العاصمة، مؤكداً أن الجيش واللجان الشعبية أثبتوا صمودهم في الدفاع عن الوطن، مشيراً بأن هذه الجماهير المحتشدة تمدهم بالعزيمة.”

وأوضاف ” أننا نشد السلام والأمان ولكن بكبرياء الشعب، لذلك ذهب الوفد الوطني إلى الكويت بهدف وقف العدوان القائم على البلاد.”

كما القى القيادي في المؤتمر وعضو أمانته العامة حسين حازب كلمة باسم المؤتمر الشعبي العام أشار فيها الى ان الوحدة اليمنية لم تكن طارئة وإنما جاءت على تفاهمات وتفاقيات سابقة بدأت منذ وقت مبكر وتوجت باتفاقية 22 مايو من عام 1990م .

كما القى رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي كلمة بالتزامن مع التحليق المكثف لطائرات العدوان في سما منطقة الحفل  أكد فيها أن العدوان لن يستطيع ارجاف اليمنيين بطائراته وعدوانه الهمجي الذي لن يزيد اليمنيين الى تمسك بالصمود وحق خيار المواجهة .

وأضاف الحوثي أنه يجب أن تغلب القضايا الوطنية على ماعداها لأن الكل مستهدف  .. مضيفاً أن إحياء هذه المناسبة ليست لاستفزاز أحد كان في الشمال أو الجنوب ولكن هي رسالة السماء تفرض علينا أن نكون امة موحدة

وقال رئيس اللجنة الثورية ” حملنا قائد الثورة رسالة لكم وهي السلام عليمو ويقول لكم الثبات الثبات والصمود في وجه العدوان لأنه أضعف من بيت العنكبوت ”

وأضاف إننا نمر بمؤامرة الاستعمار الذي اصبح اليوم في جزء من الوطن وعلينا مواجهته

واعلن رئيس الثورية العليا منح وسام الوحدة للرئيس الراحل إبراهيم الحمدي و سالم ربيه علي للدورهم الريادي والمتميز والسابق في تحقيق الوحدة اليمنية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com