عضو اللجنة الثورية العليا يلتقي لجنة الدفاع عن حقوق المهجرين قسرا من المحافظات الجنوبية

صنعاء – متابعات

التقى عضو اللجنة الثورية العليا الاخ طلال عقلان، اليوم بصنعاء، لجنة الدفاع عن حقوق المهجرين قسرا من المحافظات الجنوبية والشرقية، والمنبثقة عن جمعية الاخاء والترابط الانساني الاجتماعي.

وعبر رئيس واعضاء اللجنة خلال اللقاء عن ادانتهم واستنكارهم الشديدين لجرائم التهجير القسري الممنهجة من المحافظات الجنوبية والشرقية والقائمة على اساس الهوية والرأي السياسي، وانتهاك حقوقهم المكفولة شرعا

وقانونا وتعرضهم للاضطهاد والاستضعاف من قبل جماعات مسلحة متعصبة.. مشيرين الى ما تعرض له ضحايا التهجير من القتل والاهانة لكرامتهم والاعتقال والتعذيب والاخفاء القسري وتشريدهم والاستيلاء على منازلهم ونهب ممتلكاتهم واموالهم.

وناشدوا باسم جميع ضحايا تلك الجرائم الالتفات الى هذه القضية المسكوت عنها رغم اهميتها، واعطائها الاولوية في جهود وأنشطة الدولة على المستويين الوطني والخارجي ، بما يكفل انهاء معاناة الضحايا ودفع الظلم عنهم وتوفير ما يلزمهم من متطلبات واحتياجات.

وقد عبر عضو اللجنة الثورية العليا طلال عقلان، عن تفهم الدولة لكل ما طرحته لجنة الدفاع عن حقوق المهجرين قسرا من المحافظات الجنوبية والشرقية بخصوص هذه الجريمة المدانة شرعا وقانونا.. مشيرا الى ان الترحيل القسري للمواطنين على اساس مناطقي جريمة تتنافى مع كل القيم الانسانية والدينية والاخلاقية والوطنية.

وأكد ان مرتزقة العدوان يحاولون من خلال هذه الاعمال المستنكرة والدنيئة جر الوطن الى مزيد من الصراعات التي دفنتها اعادة تحقيق الوحدة اليمنية، وافشال اي مساع لتحقيق السلام في المشاورات الجارية بالكويت برعاية الامم المتحدة.. مشيرا الى ان الوطن بوعي ابنائه وتضامنهم قادر على تفويت كل محاولات مرتزقة العدوان لاطالة امد العدوان وتفجير صراعات داخلية.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com