في اخر احصائية … طيران العدوان يدمر 714 منزل ومنشأة بمحافظة صنعاء خلال عام

صنعاء – تقرير

اظهر تقرير أولي للجنة حصر الأضرار بمحافظة صنعاء أن العدوان السعودي الامريكي دمر 714 منزل ومنشأة حكومية وتجارية بتكلفة 711 مليون دولار في محافظة صنعاء خلال العام .
وأوضح محافظ صنعاء حنين محمد قطينة لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن التقارير الأولية للجنة حصر الأضرار أظهرت تدمير طيران العدوان السعودي لعدد 192 منزلا تدميرا كليا وجزئيا وتضرر 393 منزل بأضرار كبيرة، بالإضافة إلى استهدف الطيران لـ 122 منشأة حكومية منها 64 بشكل مباشر شملت سبع مدارس وستة مرافق صحية و وعشرة مساجد وثمانية جسور وخمسة معاهد فنية وثلاثة مجمعات حكومية و محطتي كهرباء وخمس مبان تاريخية و 11 برج اتصالات وثلاثة مخازن و وأربع مبان خدمية.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تدمير أكثر من 40 مركبة متنوعة بينها خمس سيارات إسعاف و 12 شاحنة نقل كبيرة.. في حين تضررت 58 مصلحة حكومية بأضرار كبيرة 40 منها منشآت تربوية ومدارس و 8 مرافق صحية و 10 مساجد.

ولفت قطينة إلى أن طيران العدوان دمر 20 مصلحة تجارية شملت تسعة مصانع وسبعة مزارع دجاج وسوقين تجاريين تضم أكثر من 40 محل تجاري ومحطتي بترول تدميرا كليا وجزئيا وتضرر سبعة مصانع بأضرار كبيرة.

وأوضح أن مديرية نهم سجلت أعلى معدل تدمير في المحافظة جراء طيران العدوان ومدفعية وصواريخ المرتزقة، حيث دمر 114 منزلا وثلاثة جسور رئيسية وحصن أبو لحوم التاريخي ومحطتي بترول وثلاثة مرافق صحية و سوقين تجاريين و ثلاثة مساجد و ثلاثة مزارع دجاج بالإضافة إلى تضرر 187 منزلا ومرفقين صحيين و 12 مدرسة بأضرار جسيمة.

ولفت إلى أن العدوان دمر 32 منزلا في مديرية سنحان وبني بهلول كليا وجزئيا وتضرر 92 منزل بأضرار كبيرة , كما دمر المجمع الحكومي بجميع ملحقاته ومركز صحي ومسجدين بينهما مسجد وضريح الإمام الصنعاني وأربعة مدارس وسوق شعبي في حزيز ومحطة الكهرباء وثلاثة مصانع ومزرعتي دجاج.

وفي مديرية همدان تم تدمير 14 منزلا وتضرر 76 منزل بأضرار جسيمة بالإضافة إلى تدمير المجمع الحكومي والمعهد التقني ومستشفى الرقة والمجمع الصحي بوادي ظهر و ثلاثة مبان تابعة للاتصالات وثلاثة مساجد ومزرعتي دجاج ومخازن المؤسسة اليمنية بحسب التقارير.

وأوضح محافظ صنعاء أن العدوان استهدف منشأتين حكوميتين في مديرية بني مطر شملت المعهد المهني ومكتب الأشغال وأبراج الاتصالات في جبلي النبي شعيب وعيبان وقشلة بوعان التاريخية مع أبراج الاتصالات وعقد عصفرة، وتدمير 15 منزل و تضرر أكثر من 22 بالإضافة إلى ست منشآت صناعية كبرى.

وبين أن طيران العدوان استهدف مدرستي العلم والإيمان والشهيد الوزير بمديرية بني حشيش ومسجد حضران ومستشفى ومركز غضران الصحي و تدمير ستة منازل وتضرر 16 منزل وعشرات الهكتارات من مزارع الأعناب.

وأشار قطينة إلى أن طيران العدوان دمر العديد من المنشآت والمنازل في بقية المديريات شملت المعهد المهني بمديرية جحانة وثلاثة منازل والمجمع الحكومي وإدارة الأمن وكلية المجتمع ومنتجع حمام جارف السياحي مع ملحقاته ومركز وعلان الزراعي وحصن وعلان وستة منازل في بلاد الروس ومدرسة مع مجمع سياحي في الحيمة الداخلية والمعهد المهني بمديرية مناخة وحصن بني فرحان ومحطة تحويل خطوط النفط في خولان ومنزلين في بني ضبيان.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com