المجلس الأعلى للتحالف الوطني الديمقراطي يؤكد خطورة الوضع الإنساني في اليمن

صنعاء سيتي | صنعاء |

أكد المجلس الأعلى للتحالف الوطني الديمقراطي خطورة الوضع الإنساني في اليمن جراء استمرار الحصار الجوي والبري والبحري من قبل قوى العدوان السعودي الأمريكي ومنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وتواصل قصفها الجوي بالأسلحة المحرمة دولياً .

واستنكر المجلس جرائم العدوان السعودي وتدميره للبنى التحتية وقتله لعشرات الآلاف من المدنيين وتشريد الملايين من السكان في ظل صمت دولي مخزٍ لم يسبق له مثيل من قبل المنظمات الحقوقية والإنسانية الإقليمية والدولية تجاه ما يحدث في اليمن من عدوان وحصار وتدمير شامل وإبادة جماعية.

وجدد المجلس دعوته لأعضاء الأمم المتحدة ومجلس الأمن القيام بمسئوليتهم الإنسانية والأخلاقية والقانونية لوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب اليمني وزيادة حجم المساعدات الإنسانية وإيصالها الى المستحقين لها الذين بلغت نسبتهم حوالي 90% من السكان.

وطالب المجلس في بيانه الامم المتحدة ومجلس الأمن الدولي بتشكيل لجنة دولية محايدة للتحقيق في جرائم الإبادة التي يقترفها العدوان في اليمن .

و أشاد البيان بتضحيات الجيش واللجان الشعبية وصمود الشعب اليمني في وجه العدوان والحصار ، مطالباً بالمزيد من الوحدة والثبات حتى يتمكن شعبنا من كسر العدوان ودحره.

ودعا المجلس كافة المكونات والأحزاب السياسية المناهضة للعدوان إلى تحمل مسئوليتهم الوطنية والوصول إلى اتفاق يفضي إلى سد الفراغ في السلطة لما لذلك من أهمية في التصدي للعدوان السعودي الامريكي الهمجي.

التعليقات مغلقة.